إعلان

حدث في 8 ساعات| السيسي: مصر مستعدة لتصدير الغاز إلى أوروبا.. وتطبيق رسوم دخول لممشى أهل مصر

06:22 م الإثنين 18 يوليه 2022

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الاثنين، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية كان أبرزها، عقد مؤتمر صحفي المشترك بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمستشار الألماني أولاف شولتس، عقب مباحثاتهما التي أجريت في برلين اليوم الاثنين.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

السيسي: مصر مستعدة لتصدير الغاز إلى أوروبا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر على استعداد لتعزيز الشراكة مع ألمانيا وتصدير الغاز لأوروبا.

وأضاف السيسي أن التحديات الراهنة في مجال الطاقة تتطلب تعاونا للتخفيف من آثارها.

لمزيد من التفاصيل حول تصريحات الرئيس من هنا

20 جنيها للتذكرة.. تطبيق رسوم دخول لممشى أهل مصر

قررت وزارة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تطبيق رسوم دخول للممشى بقيمة 20 جنيها.

وتنفذ شركة كاونسل ماسترز، المسؤولة عن تشغيل المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر، تطبيق رسوم دخول للممشى بقيمة 20 جنيها.

منخفض الهند.. الأرصاد توضح أسباب ارتفاع نسبة الرطوبة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بفارق من درجة إلى درجتين، ويكون شديد الحرارة في فترات النهار رطب على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، كما يكون رطبا على السواحل الشمالية في أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

لمزيد من التفاصيل عن حالة الطقس.. اضغط هنا

رد مختلف.. السيسي يدعو الصحفيين الألمان المهتمين بملف حقوق الإنسان لزيارة مصر

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الصحفيين في ألمانيا المهتمين بملف حقوق الإنسان لزيارة مصر والوقوف على الأوضاع في هذا الملف ونقله للرأي العام في ألمانيا.

وقال السيسي - ردا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم الاثنين، مع المستشار الألماني أولاف شولتز في برلين ،بشأن حقوق الإنسان في مصر- "الحقيقة أنا هرد هذه المرة بشكل مختلف، واسمح لي أنا أدعوك وأدعو كل من يهتم بهذا الأمر إلى أن يزور مصر، وسنتيح الفرصة ليلتقي بالجميع ويتحدث معهم ومايراه ينقله للرأي العام في ألمانيا، لأن أنا شهادتي في مثل هذا الأمر مجروحة وتقولوا ما هو لازم يدافع عن نفسه ويقول الأمور جيدة".

لمزيد من التفاصيل حول تصريحات الرئيس من هنا

تسبب هبوطًا حادًّا ثم الوفاة.. تحذير برلماني من استخدام حقنة هتلر

حذرت النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، من استخدام حقنة تُعرف باسم "حقنة البرد أو حقنة هتلر"؛ لما لها من مخاطر طبية كبيرة تصل إلى الوفاة نتيجة الاستخدام دون استشارة الطبيب.

وقالت عضو مجلس النواب، في بيان لها اليوم الإثنين، إن "حقنة هتلر" انتشرت بشكل كبير في مصر، مؤكدةً أن هذه الحقنة عبارة عن تركيبة من: مضادات حيوية وكورتيزون وفيتامينات؛ يتم استخدامها دون وصفات طبية، لعلاج نزلات البرد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

قبل انتهاء الحجز.. "إزاي تاخد قطعة أرض من الإسكان في 7 مدن جديدة؟"

تنتهى وزارة الإسكان من حجز المرحلة الجديدة من الأراضي المخصصة للأفراد يوم 21 يوليو الجاري، بعد أن تم فتح باب الحجز الشهر الماضي.

وتتم عملية الحجز على 3 مراحل، الأولى من 19 يونيو الماضي حتى 21 يوليو الجاري، حيث يتم تسجيل البيانات وسداد جدية الحجز، المرحلة الثانية من 24 يوليو حتى 4 أغسطس حيث يتم مراجعة بيانات المتقدمين، أما المرحلة الثالثة والتي يتم فيها الحجز الإلكتروني بالأسبقية تبدأ يوم 7 أغسطس الساعة 10 صباحا حتى يوم 9 أغسطس الساعة 11.59 مساء.

لمزيد من التفاصيل عن الحجز اضغط هنا

هل يختلف سعر عداد "الكهرباء" من مكان إلى آخر ؟.. مصدر يجيب

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن هناك نوعَين من العدادات فقط يتم الاعتماد عليهما خلال الفترة الحالية، بعد إلغاء تركيب العدادات القديمة "الميكانيكية" والإلكترونية؛ هما العداد مسبوق الدفع "أبو كارت" و"العداد الذكي" الذي يجري تجريبه ببعض المناطق التابعة لشركات التوزيع.

وأشار المصدر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، إلى أن قيمة سعر عداد الكهرباء مسبوق الدفع، الذي يعمل عن طريق شحن الكروت سواء "كودي أو ذكي" تم تحديد سعره بدءًا من أول شهر يناير الماضي؛ فقيمة سعر العداد الأحادي تصل إلى 1247 جنيهًا شاملة ضريبة القيمة المضافة ومصاريف النقل والتخزين، بينما تصل قيمة العداد الثلاثي إلى 1547 جنيهًا شاملة ضريبة القيمة المضافة ومصاريف النقل والتخزين، إضافة إلى 285 جنيهًا مصاريف تركيب العداد سواء للأحادي أو الثلاثي.

عدم قبول تبرعات.. 4 توجيهات من"التعليم" بشأن التقديمات بالمدارس بالعام الدراسي الجديد

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لجميع مديريات التربية والتعليم، بشأن تقديمات المدارس.

وجاء نص الخطاب كالتالي :"إنه في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالشرقية على المصلحة العامة لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية وتحقيقا لمبدأ الشفافية والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور يتم الالتزام بالآتي :

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: