إعلان

شعراوي وراشد يتفقدان تطوير محور المريوطية بالهرم والطالبية

02:36 م الأحد 17 يوليو 2022

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مشروع تطوير ترعة المريوطية في المنطقة المحصورة بين شارعي الأهرام والملك فيصل للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال على أرض الواقع.

واطلع وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة على مراحل التنفيذ والتي شملت تجهيز التحويلة ومرحلة الحفر ومرحلة أعمال الخرسانة المسلحة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن أعمال التطوير في هذا المشروع تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بتطوير وإعادة تأهيل المجاري المائية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين إلى جانب تطوير شبكة الطرق والمحاور المرورية مما تعد نقلة نوعية كبيرة في تسهيل الحركة المرورية.

وقال محافظ الجيزة إن المشروع سيحقق نقلة حضارية للمنطقة لكونه يشتمل على إنشاء ممشى سياحي ومواقف وساحات ونقاط خدمية إلى جانب تدبيش وتغطية أجزاء من الترعة والذي سيسهم في تغيير الوضع الحالي والتخلص من العشوائية والمخلفات وتحويلها من بؤرة للتلوث والقمامة إلى ممشى سياحي وذلك ضمن مخطط تطوير محور المريوطية.

وأوضح اللواء أحمد راشد أن الأعمال تأتي في إطار خطة المحافظة بالعمل على تطوير محور المريوطية بطول 8 كم من الدائري الشمالي وحتى الدائري الجنوبي.

رافق وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال الجولة: محمد نور، السكرتير العام المساعد، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، وتيسير عبدالفتاح، رئيس مدينة الجيزة، والمهندس حسن موافي، رئيس حي الهرم، والدكتور أشرف تامر، رئيس حي الطالبية،

والمهندسة هويدا عباس، مدير مديرية الإسكان، والمهندسة نجوى السعيد، مدير مديرية الطرق والنقل، ومحمود حسين، رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

فيديو قد يعجبك: