إعلان

إزالة 59 ألف حالة تعدٍّ.. وزير الري يتوعد المتعدين على المجاري المائية

11:38 ص الإثنين 27 يونيو 2022

الدكتور محمد عبد العاطي وزيرالري

كتب- أحمد السعداوي:

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن أجهزة الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لكل أشكال التعديات على المجاري المائية، وإن التصدي الحاسم للتعديات وإزالتها في مهدها يعدان رسالة واضحة لكل مَن تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على المجاري المائية أو أملاك الري.

وأوضح عبد العاطي أن إزالة التعديات على المجاري المائية تهدف إلى تحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكل المنتفعين.

جاء ذلك في إطار اجتماع عقده الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، مع المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل وفرعيه؛ لمتابعة موقف حملات الإزالات الموسعة لمختلف أشكال التعديات على مجرى نهر النيل الرئيسي وفرعيه.

وأشار وزير الري إلى أنه تم حتى تاريخه إزالة ٥٩ ألف حالة تعدٍّ على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري بمساحة نحو ٨.٥٠ مليون متر مربع، بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأوضح عبد العاطي أنه في إطار المواجهة الفورية للمخالفات؛ تم رصد قيام أحد المواطنين بالشروع في البناء بشكل مخالف في منطقة خارقة المنشأة بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج؛ حيث تم على الفور تنفيذ قرار إزالة لمباني حوائط من الطوب الأبيض ومونة الأسمنت وإزالة التجهيزات اللازمة لصب السقف بمساحة ١٥٠ مترًا مربعًا، بالتعاون مع مسؤولي مجلس مدينة مركز المنشأة، وتحت إشراف مهندسي وفنيي الوزارة.

وأضاف الوزير أنه تم خلال الأيام الماضية تنفيذ المئات من الإزالات لأعمال الردم بالمجرى المائي لنهر النيل وغيرها من أشكال التعديات، حيث تم تنفيذ عدد ١٦ قرار إزالة بمركز زفتى بمحافظة الغربية بمساحة ٦٥٠ مترًا مربعًا عبارة عن مخالفات متنوعة وتشوينات، بتأمين من قوات شرطة مركز زفتى وتحت إشراف مهندسي تفتيش نيل زفتى، وتنفيذ عدد ٢ قرار إزالة ردم بمركز أشمون بمحافظة المنوفية بمسطح ١٥٠ مترًا مربعًا، وتنفيذ عدد ١٩ قرار إزالة ردم لعمل مرسى بمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة بمساحة ٥٨٦ مترًا مربعًا وحجم ١٣١٩٠ مترًا مكعبًا، وتم تنفيذ عدد ٦ قرارات إزالة ردم بمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة بمساحة ٧٨٥ مترًا مربعًا.

وتم تنفيذ قرار إزالة لمخالفات ردم بحجم ٣٠ مترًا مكعبًا بناحية بني حسن الشروق بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، بتأمين قوات الشرطة، وتمت الإزالة بمعرفة المخالف وعلى حسابه وتحت إشراف مهندسي الوزارة، وتم تنفيذ إزالة لسور مخالف من البلوك على مساحة ١٦ مترًا مربعًا بناحية قلندول بمركز ملوي بالمنيا، وتمت الإزالة بمعرفة المخالف وتحت إشراف مهندسي الوزارة.

وتم تنفيذ قرار إزالة بمركز أجا في محافظة الدقهلية؛ عبارة عن مصنع زجاج من البلوك وسقف معدني بمساحة ٢٤٠ مترًا مربعًا بتأمين من قوات شرطة مركز أجا وتحت إشراف مسؤولي الوزارة ومجلس المدينة ، وتنفيذ ١٥ قرار إزالة بمركز ميت غمر عبارة عن مخالفات متنوعة وتشوينات بمساحة ١٠٣٩ مترًا مربعًا، وتم تنفيذ قرارَي إزالة بكافتيريا بدائرة قسم ثاني المنصورة عبارة عن تندة من الخشب وتشوين كراسٍ وترابيزات بمساحة ١٠٠ متر مربع.

فيديو قد يعجبك: