إعلان

بالصور- إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو وترعة الزمر

09:44 م الأحد 26 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تستمر الحكومة، في عمليات إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد والفريق كمال عامر بمنطقة البراجيل وبشتيل بمحافظة الجيزة.

ورصدت عدسة "مصراوي" بالصور على أرض الواقع عملية الإزالات الجارية هناك وذلك على النحو التالي:

قال أحمد سيد عبدالخالق، أحد القاطنين في منطقة بشتيل، إن الحي أبلغ الأهالي هناك منذ فترة لإخلاء العقارات القاطنين فيها والتوجه إلى الحي لمعرفة التفاصيل، وبالفعل توجهنا هناك، وطلب منا الحي إخلاء العقار كونه متعارض مع مسار المحور الجديد.

وأضاف أحمد لمصراوي، أن الحي أبلغنا أن سعر المتر التجاري أو المحل بـ 1500 جنيه ، وسعر الغرفة بـ 30 ألف جنيه، وتم تسليم المبلغ قبل عملية الإزالة، موضحاً أن عمليات الإزالة تشبه إزالات غزة بفلسطين.

وأشار إلى أن عمليات صرف التعويضات استغرقت كثيراً من الوقت لكن في النهاية تم الصرف، وبدأت عمليات الإزالة من جانب الحي.

وخلال تفقد أعمال الإزالة، توقفنا مع أحد السائقين الذين يحملون حديد الخردة المستخرج من العقارات المزالة هناك، والذي أوضح أن الحي مستأجر لسيارته ويعمل عليها منذ الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساء بمقابل 1200 جنيه في اليوم أجرة السيارة وأجرته.

وأوضح السائق لمصراوي، أن الحي يستأجر كل المعدات لعلمية الإزالات نظير مقابل مالي معين بالاتفاق مع أصحاب المعدات، منوهاً بأن جميع العمال في المنطقة يعملون بالأجر اليومي.

من جانبه، قال اللواء تامرأبوالنجا، مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، إن عدد العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل يبلغ نحو 119 عقارًا من الجانبين، وتم إبلاغ الأهالي القاطنين هناك بذلك، على أن يكون المحور وحرمه بعرض 62 مترا، بدءا من الدائري وحتى كوبري البراجيل -(محطة بشتيل المحطة).

وأوضح أبو النجا لمصراوي، أن العقارات المتداخلة مع نزاع الملكية بأمتار بسيطة، سيتم التعامل معها من خلال الحصول على تقرير هندسي من إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية، وتسليمه للحي، مبينا فيه بأن الاستقطاع الجزئي للعقار لا يؤثر على إنشاء وسلامة العقار من الإزالة، على أن يتم التعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، لبدء تنفيذ الإزالة، عقب صرف التعويضات المقررة بقيمة 30 ألف جنيه للغرفة، و1500 جنيه لمتر المحل، أو المتر التجاري.

وتابع: "من الوارد اقتطاع 5 أو 6 أو 7 أمتار من المنازل المتداخلة مع مسار المحور، لعمل التوسعة للمشروع المراد تنفيذه فلازم وحتماً دراسة العقار هندسيًا من الإدارة الهندسية في الحي صاحبة الرأي الأوحد في موضوع القص، بالإضافة إلى شهادة صلاحية للمبنى معتمدة من إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية".

وأكمل أبوالنجا:"يعنى لو العقار هندسيا ًيستحمل الاستقطاع ولن يؤثر على سلامته الإنشائية بعد ذلك سيتم ترك باقي العقار كما هو .. أما لو العقار مش هيستحمل الاستقطاع وهيبقى خطر على حياة الناس سيتم إزالته بالكامل".

وكانت هيئة المساحة بمحافظة الجيزة، عقدت اجتماعًا مؤخرًا، مع الأهالي أصحاب الشأن بخصوص العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو، وتم مناقشة البيوت أو الأبراج التي سيتم إزالتها والتي سيتم اقتصاص جزء منها حسب حالتها الإنشائية بما لا يؤثر على سلامة العقار المخالف لمسار المحور.

اقرأ أيضًا:
محور 26 يوليو ومدينة نصر.. خريطة الإزالات الحالية والمخططة بالقاهرة والجيزة

محور 26 يوليو وبشتيل.. ننشر خريطة الإزالات الحالية والمخططة بالجيزة

مدينة نصر والهايكستب.. ننشر خريطة الإزالات الجارية والمستهدفة بالقاهرة

فيديو قد يعجبك: