إعلان

محور 26 يوليو وبشتيل.. ننشر خريطة الإزالات الحالية والمخططة بالجيزة

02:14 م الأحد 19 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تشهد محافظة الجيزة، عددا من المشروعات الكبرى، أهمها مشروع محور 26 يوليو الجديد، ومشروع محور الفريق كمال عامر، وهذه المشروعات تحتاج إلى تنفيذ إزالات لعقارات متعارضة مع مسار هذه المشروعات.

ويستعرض "مصراوي" خريطة المناطق التي يتم فيها الإزالات والمقرر فيها تنفيذ الإزالات ضمن نطاق محافظة الجيزة على النحو التالي:

إزالة عقارات متعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد (فيديو)

تواصل محافظة الجيزة، مجهودات إزالة العقارات المتعارضة مع مسار مشروعات محور 26 يوليو الجديد، وتوسعات الطريق الأبيض قطاع كرداسة.

وأزال مركز كرداسة، العقارات المتعارضة وذلك بعد تعويض قاطنيها لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة.

يأتي ذلك في إطار سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد وتوسعات الطريق الأبيض بمحافظة الجيزة لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة وما سوف يحققه من ربط العديد من القطاعات الحيوية واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات.

عقارات مقرر إزالتها على الدائري لتنفيذ محور كمال عامر بالجيزة (فيديو)

تواصل محافظة الجيزة، في أعمال إزالة العقارات المتعارضة مع مشروع ربط مسار محور الفريق كمال عامر -(الزمر سابقًا)- على الطريق الدائري بحي شمال المحافظة وبالتحديد في منطقة بشتيل، بعد تعويض قاطنيها.

ورصدت عدسة "مصراوي" من أعلى الطريق الدائري، أعمال الإزالات الجارية والعقارات المتعارضة المقرر إزالتها مع المحور لربطه بالطريق الدائري بحي شمال الجيزة.

وفصل حي شمال الجيزة، المرافق والخدمات عن أكثر من 13 عقارًا وإخلائها من السكان بعد تعويض قاطنيها بمعرفة جهاز التعمير، تحت إشراف ومتابعة أشرف بكر، رئيس حي شمال، لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة.

من جانبها، كشفت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، قيمة المبالغ المقررة لتعويض الأهالي، جراء الإزالات المقرر تنفيذها، موضحة أنه من المقرر أن يتم منح 30 ألف جنيه مقابل كل غرفة، على أن يتم احتساب الصالة غرفة.

وقالت الديب لـ"مصراوي"، إنه بالنسبة لموقف المطبخ والحمام داخل كل وحدة سكنية، أوضحت النائبة نشوى الديب، أنه لا يوجد لهم تعويض مادي.

إزالة منشآت متعارضة مع محور كمال عامر بالمنيب - فيديو

تواصل محافظة الجيزة، مجهودات إزالة المنشآت المتعارضة مع مسار مشروع محور الفريق كمال عامر.

وأزال حي جنوب الجيزة، الباكيات والهناجر والمحلات والمنشآت المتعارضة بمنطقة كوبري والي والمنيب، لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة.

يأتي ذلك في إطار سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء محور الفريق كمال عامر بمحافظة الجيزة لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة وما سوف يحققه من ربط العديد من القطاعات الحيوية واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات.

إزالة منشآت مخالفة في إطار تطوير طريق 6 أكتوبر (فيديو)

اتخذت محافظة الجيزة، بعض الإجراءات الخاصة بتجهيزات أعمال الرصف والتطوير الشامل لطريق 6 أكتوبر وشارع المركز بأبو النمرس وإزالة للمنشآت المخالفة والتعديات على الطريق العام.

إزالة مبنى الإصلاحية المجاور لمستشفى الرمد بالجيزة- فيديو

أعلنت محافظة الجيزة، إزالة مبنى الإصلاحية المجاور لمستشفى الرمد لتوسعة الطريق المؤدي إلى كوبري عباس وشارع البحر الأعظم.

وقالت المحافظة إن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة المحاور المرورية.

عقارات مقرر إزالتها بالبراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو الجديد

تواصل محافظة الجيزة، تنفيذ أعمال إنشاء كوبري أعلى طريق البراجيل ضمن أعمال مشروع محور 26 يوليو الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير شبكة الطرق بنطاق محافظة الجيزة.

وتتراوح العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل، بعد غلق الطريق كليًا، لتنفيذ أعمال محور 26 يوليو الجديد الموازي للمحور القديم، خلال المرحلة الأولى من 5 لـ 15 عقارًا حتى الآن، وذلك بعدد 6 و7 و8 طوابق، مع تعويض المواطنين القاطنين في هذه العقارات قبل بدء تنفيذ أعمال الإزالات.

وتبلغ التعويضات المقررة للمواطنين أصحاب الشقق في العقارات المقرر إزالتها، 30 ألف جنيها للغرفة، دون احتساب المطبخ والحمام، حيث تقع العمارات التي ستُزال في الجانب الأيمن بجوار كوبري البراجيل باتجاه عزبة المطار.

إزالة أقدم سوق عشوائي بإمبابة (فيديو)

أزالت محافظة الجيزة، الأسواق العشوائية واستبدالها بحضارية، وتوفير أماكن بديلة للبائعين، في ضوء توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، للأجهزة المعنية في ذلك الشأن.

وأزال حي شمال الجيزة أحد أقدم الأسواق العشوائية المتواجدة بالمنطقة، أعلى نفق المنيرة بشارع المطار، حيث تم إزالة ٣٦ باكية و٧ أكشاك وفتارين مجاورة للسويقة مع توفير أماكن بديلة للبائعين.

إزالة سوق السمك بالمنيب (فيديو)

قررت محافظة الجيزة، إزالة سوق السمك في المنيب، والبدء في تنفيذ أعمال التطوير الشامل له ليظهر بالشكل الحضاري اللائق.

وأزالت المحافظة، الجدران والباكيات المتهالكة بالسوق القديم وتشمل أعمال التطوير 143 باكية ورفع كفاءة واجهات السوق، وإنشاء مبنى إداري وتحسين كفاءة شبكة الصرف الصحي بالتعاون مع الوكالة الألمانية.

تطوير منطقة عشش شارع السودان بحي الدقي بالجيزة

تنفذ الحكومة في محافظة الجيزة، مشروع تطوير منطقة عشش شارع السودان بحي الدقي، للتسكين بنفس الموقع من خلال إنشاء 9 عمارات سكنية على ثلاث مراحل.

ويبلغ عدد الوحدات السكنية 265 ، حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى والثانية بعدد 145 وحدة سكنية بعدد 5 عمارات، كما تم توقيع ملحق اتفاقية تعاون لاستكمال عدد الوحدات ليصل إلى 265 بدلا من 210 وتوفير الإيجارات المؤقتة لعدد 120 وحدة لإمكان إزالة باقي المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان