إعلان

لتجنب الإيقاف.. التموين: استمرار تحديث البطاقات حتى هذا الموعد

09:09 م الأحد 26 يونيو 2022

بطاقة التموين


كتب- محمد سامي:

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن استمرار تسجيل أرقام التليفون المحمول على البطاقات مستمر حتى 31 يوليو المقبل؛ بشرط أن يكون رقم الهاتف مسجلاً بنفس بيانات رب الأسرة صاحب البطاقة.

وأضافت المصادر أن عدد البطاقات التي لم تسجل رقم الهاتف حتى الآن بلغ 3 ملايين بطاقة، من إجمالي 23 مليون بطاقة، وأنه بإمكانهم استمرار تحديث البطاقات حتى نهاية الشهر المقبل.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال من قبل إن قرار تحديث بيانات بطاقات التموين وإضافة رقم تليفون، يأتي في إطار استكمال البيانات وتحديث قاعدة البيانات باستمرار؛ لا سيما في ظل خطوات الدولة نحو التحول الرقمي.

وقال المصيلحي، خلال كلمته بمجلس النواب سابقًا رداًّ على النواب الذين أثاروا مشكلة معاناة المواطنين حاليًّا من مطالبتهم بشراء خطوط تليفونات جديدة، إن الوزارة لم تطلب ذلك، بل طالبنا أي رقم تليفون لأي من أفراد الأسرة المقيدين على البطاقة، للتواصل معهم عبر إرسال الرسائل عبر الهاتف.

وأعلن وزير التموين سابقًا أنه لن تلغى أي بطاقة تموين لعدم تسجيل رقم التليفون.

وذكر وزير التموين أن الهدف من هذه الخطوات هو مواكبة التحول الرقمي؛ حيث أصبحت كل البيانات بمختلف الجهات مرتبطة برقم التليفون، وبالتالي حال حدوث تغيير في البيانات سيتم إخطار المواطن بذلك التغيير بدلًا من الحذف مباشرة أو اتخاذ إجراءات بشأن البطاقة.

وأضاف وزير التموين أنه رغم إجراءات الحذف لغير المستحقين للتموين، فإنه لا يتم الحذف من الخبز، نظرًا لعدم وجود المخابز الحرة في كل مناطق الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: