إعلان

وزير الحج السعودي يعلن تطبيق بطاقة الحج الذكية

08:42 م الخميس 02 يونيو 2022

موسم الحج

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، تفاصيل جديدة بخصوص رؤية المملكة 2030 لتطوير خدمات ضيوف الرحمن، وتحسين وتسهيل وصول الحجاج إلى الحرمين الشريفين بشكل أكثر.

وقال الربيعة خلال مؤتمر صحفي عُقد الخميس 2 يونيو في الأردن، إن موسم الحج سيستوعب مليون حاج، بهدف ضمان سلامة الحجاج من جائحة "كورونا" إضافة إلى ضمان جودة الخدمات، وضمان سلامة الجميع وعودتهم إلى بلدانهم سالمين.

وأكد أن السعودية حريصة على إقامة شعيرة الحج بسهولة ويسر على الحجاج، وحرصنا على تسهيل الإجراءات وتطويرها والاستعداد المبكر لكل تجهيزات الحجاج من حيث الإقامة والإعاشة والتنقل، والنقل الجوي.

وتابع: "نعلم أن هناك طلبات كبيرة لأداء الحج هذا العام، ولكن تبقى سلامة الحجاج وعودتهم سالمين أولوية في كل ما يتعلق بأعمال الحج".

وأشار إلى حرص المملكة، على استخدام التقنية في الحج، وتطبيق "بطاقة الحج الذكية"، على أن يتم الاستمرار في تطبيقها هذا العام لتساهم في تسهيل تنقل ضيوف الرحمن وسرعة وصولهم إلى مواقعهم ومخيماتهم سواء في مشعر منى أو مشعر عرفات.

وتستقبل المملكة العربية السعودية، السبت المقبل، أول رحلة من الحجاج قادمين من العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

جدير بالذكر، أن السعودية قررت رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون شخص، مع السماح للقادمين من خارج المملكة بأداء مناسك الحج وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

فيديو قد يعجبك: