إعلان

الطقس غدًا.. أجواء حارة وظواهر مسيطرة و7 نصائح لطلاب الثانوية العامة

04:10 م الأحد 19 يونيو 2022
الطقس غدًا.. أجواء حارة وظواهر مسيطرة و7 نصائح لطلاب الثانوية العامة

الطقس

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، غدًا الاثنين، بالتزامن مع اعتدال درجات الحرارة التي تشهدها البلاد حاليًا

وقالت منار لمصراوي، إن الأجواء مستقرة، تماما غدا الاثنين، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى وجود كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مرورا بالبحر المتوسط.

وأضافت أن هناك زيادة في فترات سطوع الشمس خلال النهار، ومن المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، و أجواء حارة خلال فترة النهار بالتزامن مع الارتفاع الطفيف في نسب الرطوبة، ما يعمل على الإحساس بالأجواء الحارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد.

وأوضحت منار، أن الأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد، على أن تكون شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، بالإضافة إلى نشاط للرياح على بعض المناطق خلال فترة المساء، ما يقلل من الإحساس بنسب الرطوبة التي تؤدي إلى الإحساس بالأجواء المعتدلة الربيعية تمامًا خلال ساعات المساء على أغلب المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وبعض المناطق من جنوب البلاد وسيناء.

وأشارت منار، إلى وجود شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة لكنها خفيفة جدا وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس ولن تؤثر على حركة المرور.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: "متوقع استمرار الأجواء المعتدلة ودرجات الحرارة على مدار الأسبوع الجاري، ومتوسط درجات الحرارة ما بين 33 و 34 درجة حتى مع أول يوم في فصل الصيف يوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري.

ووجهت نصائح مهمة إلى طلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع بدء الامتحانات غدا، وبداية فصل الصيف يوم الثلاثاء 21 يونيو، على النحو التالي:

- ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خصوصا خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 عصرا، والتي تسجل فيها أعلى درجة حرارة على مدار اليوم.

- اصطحاب غطاء للرأس (شمسية أو كاب)، للحماية من أشعة الشمس المباشرة تجنبا لضربات الشمس، والإجهاد الحراري والإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

- المحافظة على تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل.

- اصطحاب زجاجة المياه باستمرار خلال الفترة المقبلة.

- التواجد في أماكن جيدة التهوية.

- المحافظة على ارتداء الملابس فاتحة اللون القطنية والتي تساعد على عدم امتصاص أشعة الشمس.

- متابعة النشرات الجوية بصفة دورية ويومية، لمعرفة حالة الجو قبل الخروج من البيت للتعامل مع أي ظروف جوية مختلفة.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market