إعلان

وزيرة الثقافة تسلم شهادات تخرج الدفعة الأولى لورشة "إبدأ حلمك" بالإسكندرية

08:36 م السبت 11 يونيو 2022
وزيرة الثقافة تسلم شهادات تخرج الدفعة الأولى لورشة "إبدأ حلمك" بالإسكندرية

إيناس عبدالدايم

(مصراوي):

سلمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم، شهادات تخرج الدفعة الأولى لورشة "إبدأ حلمك" لإعداد الممثل في مختلف فنون المسرح وضمت 50 فنانا ونظمتها فرقة مسرح الإسكندرية.

كما أعلنت وزيرة الثقافة إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة المؤلف مصري بجميع مسارح الدولة، وذلك على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية، وبحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والدكتور جمال ياقوت مدير مهرجان المسرح التجريبي.

وقالت عبدالدايم، في تصريحات لها، إن ورشة "إبدأ حلمك" استثمرت طاقات الشباب ونجحت في اكتشاف وإعداد مجموعة ضخمة من الموهوبين فى مجال المسرح، مشيرة إلى أنها لاقت إقبالاً كبيراً فى مختلف المحافظات، متابعة أن الدفعات المتتالية من الخريجين ضخت دماء جديدة في مجال أبو الفنون.

وأضافت أن مبادرة المؤلف مصرى تهدف إلى إثراء فن المسرح بنصوص مصرية خالصة، مؤكدة أن المشروعات الإبداعية النوعية التي تتبناها وزارة الثقافة تساهم في خلق أجيال جديدة قادرة على تحقيق الازدهار للمسرح المصري.

وكانت ورشة "إبدأ حلمك" التي نظمتها فرقة الإسكندرية قد بدأت في أبريل 2021 واستمرت لمدة عام كامل وشملت التدريب على فنون التمثيل، الرقص، الغناء، الدراما والثقافة المسرحية وأشرف عليها المخرج محمد مرسي وقام بالتدريب الفنان إسلام عبدالشفيع، الدكتور محمد حسني والكاتب سامح عثمان وقدم خريجوها في حفل التخرج تابلوهات فنية راقصة بعنوان نسائم تدريب محمد ميزو أبرزت قدرات الشباب الحركية وأدائهم التعبيري المسرحي.

بداية من 70 جنيها.. 6 ألعاب تنمي ذكاء الأطفال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market