إعلان

حزب "أبناء مصر" يبدأ أولى جلساته حول أولويات الحوار الوطني

05:26 م الأحد 29 مايو 2022

(مصراوي):

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب "أبناء مصر"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع القُوَى السياسية والأحزاب، أمام مسؤلياتهم في التعبير الحقيقي، عن هموم ومشكلات المواطن والمشاركة في تقديم رؤى وحلول غير تقليدية لبناء الجمهورية الجديدة .

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية الأولى التي نظمها حزب أبناء مصر، لمناقشة أولويات الحوار الوطني، بحضور كل من الدكتور محمد والي أمين عام الحزب، واللواء جمال إمام، الخبير العسكري، والدكتور أبو بكر سرحان، الأستاذ بكلية الدراسات الإفريقية، والدكتورة شرين الهادي، رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب.

وأضاف بركات أن الأحزاب السياسية، كانت تعاني من ضعف شديد وترهل، أدى إلى تغيبها عن المشهد السياسي، و مكن جماعة الإخوان الإرهابية، من احتلال هذا الفراغ السياسي بعد 25 يناير 2011 ولا زالت تعاني من الفرقة والتشتت.

وأوضح "بركات" أن حزب أبناء مصر له تجربة انتخابية فريدة في الانتخابات السابقة، حيث كان الحزب الوحيد في مصر الذي استطاع المنافسة في شرق الدلتا، بقائمة انتخابية كاملة من أبنائه فقط، وطالب أيضًا الأحزاب بانتهاز الفرصة الحالية، لبناء تحالفات دون انتظار لاقتراب وقت الانتخابات.

وتابع بركات؛ إن تعديل قوانين مباشرة الحقوق السياسية، وتعديل النظام الانتخابي من النظام المختلط لنظام القائمة النسبية غير المشروطة، يأتي على رأس أولويات رؤية حزب أبناء مصر في الحوار الوطني، حتي لا تعود الأحزاب الدينية لاحتلال الشارع.

فيديو قد يعجبك: