إعلان

نقيب المعلمين: تغيير قانون النقابة لم يتغير منذ نصف قرن وتغييره في صالح المعلمين

10:56 م الأربعاء 25 مايو 2022

خلف الزناتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال خلف الزناتي نقيب المعلمين، إنه هناك حاجة ملحة لتعديل قانون نقابة المعلمين رقم 79 لسنة 1969، بما يساهم في خدمة المعلمين وتحسين أوضاعهم المالية والإجتماعية.

وأكد الزناتي، خلال حواره مع مصراوي، سيتم نشره لاحقا، إن قانون النقابة لم يتغير منذ أكثر من 50 عاما، وما زال حتى الآن يشترط أن يكون عضوا في الاتحاد الاشتراكي، مؤكدا أن القانون يحتاج لتعديل سواء من الناحية الأدبية أو من الناحية المالية لتحقيق استفادة أكبر للمعلمين.

وأضاف نقيب المعلمين:"تقدمنا بمشروع تعديلات القانون لمجلس النواب، يتضمن دعم موارد النقابة للحفاظ والوفاء بالالتزامات المالية والخدمات التي تقدمها والتوسع فيها وزيادتها خاصة المعاشات التى تواجه نقصًا حادًا فى الموارد، موضحا أن أبرز المواد التي تحتاج إلى تغيير، تعديل بند تحصيل رسوم الطلاب، حيث كانت منذ عام 69 جنيه فقط "وقتها كان الجنيه يجيب جرام ذهب"، ونريد أن يكون التحصيل 10 جنيه فقط، مراعاة للحالة الاجتماعية لأولياء الأمور.

وشدد الزناتي على أن المعلمقيمة وقامة، ونسعى إلى تعزيز وضعه في القانون الحالي

وأشار نقيب المعلمين إلى أن قانون النقابة موجود في مجلس النواب منذ أكثر عامين، وتم عقد عدة لقاءات مع الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، لتعجيل مناقشة القانون، مضيفا: "التقيتن رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب في مقر النقابة، ووعد بمناقشة القانون خلال الدورة الحالية".

فيديو قد يعجبك: