إعلان

حالة الطقس غدًا.. ارتفاع الحرارة والرطوبة 85% على هذه المناطق

02:16 م الثلاثاء 24 مايو 2022

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، غدًا الأربعاء، بالتزامن مع حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد حاليًا.

وقالت منار لمصراوي، إن البلاد تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، منوهة بأن أغلب الكتل الهوائية القادمة من الصحراء تؤثر على الجمهورية، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت أن الطقس يشهد خلال فترات النهار، زيادة في سطوع أشعة الشمس، وبالتالي الإحساس بالطقس سيكون حارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد، خلال فترات النهار، أما خلال فترات الليل تكون الأجواء لطيفة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب البلاد خلال فترات الليل.

وأضافت منار، أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 34 درجة، والصغرى 20 درجة، ومحافظات جنوب سيناء العظمى 35 درجة، والصغرى 24 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 29 درجة، والصغرى 18 درجة، ومحافظات شمال الصعيد الصغرى 36 درجة نهارًا، والصغرى 20 درجة ليلًا، وتبلغ على محافظة جنوب الصعيد 39 درجة مئوية نهارا، والصغرى 24 درجة ليلًا.

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح على بعض مناطق من القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري وجنوب سنياء، ما يؤدي بدوره خلال فترات المساء بأجواء لطيفة.

وعن نسب الرطوبة، أشارت منار، إلى وجود ارتفاع نسبي في الرطوبة، موضحة أن متوسط نسب هذه الرطوبة، خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ما بين 25 لـ 30% وخلال ساعات الليل ما بين 80 لـ 85%.

فساتين وأحذية".. ملابس العيد للبنات بأفضل الأسعار

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market