إعلان

سعفان ومحافظ الشرقية يسلمان 4649 وثيقة تأمين تكافلي للعمالة غير المنتظمة

12:42 م الثلاثاء 22 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

سلم محمد سعفان وزير القوى العاملة، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، 4649 وثيقة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، تغطى الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك بعد أن تم رفع قيمة الوثيقة التأمينية من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه، بحضور أحمد عبدالهادي وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

وأكد الوزير، أن الوزارة تسعى إلى رفع المستهدف من الوثيقة من 250 ألفا إلى 500 ألف وثيقة على مستوى محافظات مصر لرعاية الفئات المهمشة التي ظلت لفترة طويلة تعاني من ظروف الحياة تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ووجه الوزير، مديرية القوى العاملة بالمحافظة، بضرورة تكثيف العمل على حصر وتسجيل تلك الفئة من العمالة في مختلف مراكز وقرى المحافظة لشمولها ضمن مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية والصحية التي توفرها المديرية للمسجلين على المنظومة بها، خصوصًا العاملين بقطاع الزراعة داخل المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة التى تملك قاعدة بيانات خاصة بكافة المزارعين في المحافظة من خلال منظومة كارت الفلاح .

وتابع سعفان: "جئنا إلى محافظة الشرقية تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس السيسى للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا وتأمينها من خلال خطة كاملة وإنشاء قاعدة بيانات سليمة"، معربا عن أمله في الانتهاء من المنظومة المتكاملة لرعاية هذه الفئة خلال العام الجاري بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

ونوه الوزير، بأن آليات وزارة القوى العاملة في الفترة الحالية تتمثل في رعاية العمالة غير المنتظمة كأولى الاهتمامات التي توليها الوزارة كل الجهد بناءً على توجيهات القيادة السياسية، لافتا إلى أن الوزارة نفذت حصرا ميدانيا بالعمالة غير المنتظمة التي تعمل في المشروعات القومية، إذ تم حصر ما يزيد عن 90 ألف شخص، وجار استكمال هذا الحصر بمشروعات العاصمة الإدارية، فضلا عن العمالة التي تطور الريف المصري في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

ونوه الوزير، إلى أن القيادة السياسية اهتمت على وجه الخصوص بتلك الفئة من العمالة خلال عام 2020 بصرف منحة استثنائية لهم على مدار 6 أشهر لدعم تلك الفئة وقت الجائحة، كما أن مبادرة "حياة كريمة" التي تتم على أرض المحافظة تدعونا جميعا للفخر والاعتزاز بوطننا الغالي مصر الذي حرص فى المقام الأول في جميع خطط تنميته بالمواطن المصري ورفع الأعباء عن كاهله في جميع الأزمات.

ودعا الوزير، العمالة غير المنتظمة أن تكون في الصف الأول للدفاع عن ذلك الوطن، الذي يعتبر هو الملك والميراث الوحيد لنا ولأجيالنا، ضد قوى الشر الفاسدة التي تستغل أوقات الأزمات لزعزعة ثقة المواطنين بأهمية الدفاع على أمن الوطن وحماية وصون أراضيه بالعمل على زيادة الوعي والمعرفة بما تقوم به الدولة المصرية لرعاية أبنائها في كافة الأوقات.

فيديو قد يعجبك: