إعلان

"قومي حقوق الإنسان" يستقبل طلاب كلية الآداب جامعة القاهرة

04:32 م الخميس 15 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والسفير فهمي فايد، الأمين العام، مع طلاب كلية الآداب قسم اجتماع بجامعة القاهرة، بحضور باحثي المجلس.

شارك في اللقاء 25 طالبة، حيث تم التعرف على اختصاصات المجلس وآليات استقبال الشكاوى، وكيفية التعامل معها، ومناقشة أهم القضايا التي تشغل المجتمع مثل حقوق المرأة والطفل والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوق المدنية والسياسية.

واستعرضت مشيرة خطاب الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وأهم بنود الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تمثل الاستراتيجية نقله نوعية في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وأن للجامعة دورا مهما في نشر الوعي من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابعت أنه صٌدر مؤخرا تقرير عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بعنوان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان "عام من التنفيذ“.

وفي ذات السياق، أكدت مشيرة خطاب، أهمية إلمام الشباب بقضايا حقوق الإنسان توطئة للقيام بالدور المنوط بهم في نشر الوعي بحقوق الإنسان باعتبارها أحد أركان المجتمع ودعائم الجمهورية الجديدة واهتماما بقضايا الوطن.

وأشاد الأمين العام بوعي وثقافة الطلاب وإدراكه لقضايا وطنه، من خلال طرحهم لمختلف القضايا ذات التأثير المباشر على حقوق الإنسان، والموضوعات التي تمس الشباب مثل التحرش والتنمر وغيرها.

ودار نقاش مفتوح وحوار بين طلاب الجامعة وقيادات المجلس حول قضايا حقوق الإنسان بصفة عامة وطبيعة عمل المجلس القومي.

يأتي هذا اللقاء استكمالا للقاءات المجلس مع طلاب الجامعات المصرية مثل (جامعة القاهرة، جامعة عين شمس، جامعة سوهاج، وجامعة نيو جيزة).​

فيديو قد يعجبك: