إعلان

وزير القوى العاملة يوجه بسرعة توفير وحدة متنقلة للتدريب على المشغولات اليدوية التراثية

03:04 م الأحد 11 ديسمبر 2022

وزير القوى العاملة حسن شحاتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
وجه حسن شحاتة وزير القوى العاملة بسرعة توفير وحدة "عربة" تدريب متنقلة من العربات المقرر إطلاقها الشهر المقبل بمدينة سانت كاترين لخدمة المرأة البدوية وتدريبها على المشغولات اليدوية التراثية؛ ليستفيد منها أكثر من 800 سيدة بدوية لمساعدتها على العمل وخدمة أسرتها واشراكها في عملية التنمية التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأكد شحاتة - خلال جولته اليوم الأحد بمعرض المشغولات اليدوية والدورة التدريبية للحاسب الآلي بمنطقة سانت كاترين في جنوب سيناء - استعداده التام، للتنسيق مع محافظة جنوب سيناء لتوفير عربات تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل.
واستمع إلى سيدات سيناء الذين نقلن شكرهن وتقديرهن إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه المستمر لدور ومكانة للمرأة المصرية.
وكان وزير القوى العاملة قد تفقد صباح اليوم الدورات التدريبية التي تنفذها المديرية بمدينة سانت كاترين على المشغولات اليدوية والحاسب الآلي، بحضور 22 متدربًا ومتدربة.
وأكد أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بملف التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل سواء بالداخل أو الخارج، وإصقالهم بالمهارات والقدرات الفنية التي تساعدهم على توفير فرصة عمل لائقة أو المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم حياة كريمة.
ونوه بأن افتتاح هذه الدورة بجنوب سيناء يأتي ضمن خطة التدريب المهني للعام المالي الحالي (2022 - 2023) والتي يتم تنفيذها في 75 مركز تدريب مهني على مستوى الجمهورية منها 38 مركزًا ثابتًا، و10 وحدات تدريبية ثابتة و27 وحدة تدريب متنقلة بإجمالي 479 دورة تدريبية على 49 مهنة تستهدف تدريب 9448 شابًا وفتاة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: