إعلان

التسليم نهاية 2023.. تفاصيل تنفيذ 25 ألف شقة إسكان أخضر بحدائق العاصمة

10:26 م الإثنين 28 نوفمبر 2022
التسليم نهاية 2023.. تفاصيل تنفيذ 25 ألف شقة إسكان أخضر بحدائق العاصمة

مى عبدالحميد

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى، إن برنامج سكن لكل المصريين، اعتمد نظام تصنيف الهرم الأخضر، حيث بدأ بالفعل إنشاء أول 7000 وحدة تجريبية للبرنامج والتي سيتم اعتمادها من نظام تصنيف الهرم الأخضر، بهدف بناء 25000 وحدة على مدار العامين المقبلين.

وأشارت إلى أن أو وحدات شيتم تسليمها نهاية 2023 وهذه ستكون أول شقق ضمن الإسكان الأخضر ويتم تسليمها.

وأضافت أن جميع مواد البناء التي يتم استخدامها ستكون صديقة للبيئة، بجانب استهلاك أقل قدر ممكن من الطاقة، ويقدم نظام الهرم الأخضر ممارسات صديقة للمناخ في جميع مراحل عمر المباني.

وأكدت أنه سيكون هناك فرصة حقيقية لأعضاء المؤتمر لزيارة أحد مشاريع الإسكان الاجتماعي الأخضر التابعة لصندوق الإسكان الاجتماعى فى مدينة حدائق العاصمة.

وانطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر السنوي الثامن والثلاثين للاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان AUHF، الذي يستضيفه وينظمه في دورته الحالية صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بالمشاركة مع الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان.

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، أن المؤتمر سوف يستمر لمدة 3 أيام خلال الفترة من 28 : 30 نوفمبر الجاري، مؤكدةً ثقتها في قدرة فريق العمل بالصندوق على تنظيم مؤتمر يليق باسم مصر، حيث تم توفير جميع التسهيلات لنجاح المؤتمر، والذي يعقد للمرة الأولى في مصر.

وقالت إن اليوم الأول من المؤتمر سيشهد كلمات افتتاحية من كبار ضيوف مصر والمؤتمر، وستركز الجلسة الثانية على موضوع "التفكير الأخضر"، بينما تركز الجلسة الثالثة على "المستقبل الحضري الأخضر في مصر"، على أن ينتهي اليوم الأول بجلسة حول "المباني الخضراء"، بالإضافة إلى عدد من الجلسات ذات الصلة.

وأضافت أن اليوم الثاني يشهد جلستين، الأولى بعنوان "التمويل الأخضر" بينما تتناول الجلسة الثانية موضوع "الحياة بصورة صديقة للبيئة"، على أن يشهد اليوم الثالث اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي لتمويل الإسكان وجلستين نقاشيتين.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market