إعلان

"الرعاية الصحية" تطلق ورش عمل لمقدمي الخدمة الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل

10:14 م الإثنين 21 نوفمبر 2022

الدكتور أحمد السبكي رئيس الرعاية الصحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة مساعد وزير الصحة والسكان المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مجموعة من ورش العمل والبرامج التدريبية لمقدمي الخدمة الصحية بمحافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية".

يأتي ذلك على هامش فعاليات الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية، والذي سينطلق هذا العام تحت شعار (نبني حضارة طبية .. في الجمهورية الجديدة)، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إضافة إلى عدد من وزراء الصحة العرب والأفارقة، بمعبد الكرنك في محافظة الأقصر، يوم 26 نوفمبر الجاري، وذلك تزامنًا مع مرور 3 سنوات على التدشين الرسمي لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

وأشارت هيئة الرعاية الصحية - في بيان - إلى أن ورش العمل والبرامج التدريبية لمقدمي الخدمة الصحية، استهدفت أطباء الرعاية الصحية الأولية، وأطباء الأورام، والصيادلة الإكلينيكيين، و الأطقم التمريضية، وغيرهم من مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالمحافظات سالفة الذِكر.

وأضافت الهيئة، أن ورش العمل والمحاضرات التدريبية شملت التدريب المتقدم في عدة محاور، أهمها "نظرة عامة على إدارة الأدوية ومعايير السلامة، تقييم استخدام الدواء تحويل النظريات إلى تطبيق عملي، اقتصاديات الدواء وصناعة القرار للنظام الدوائي، كيفية بناء استراتيجية لارتفاع ضغط الدم، ربح المعركة ضد مرض تصلب الشرايين والأوعية الدموية، الوقت مهم وضروري في فشل القلب، الاتجاهات الجديدة في طب الأسرة، إدارة الأزمات، مفهوم البدائل الحيوية وعلاج سرطان الغدد الليمفاوية"، وذلك على يد نخبة من أمهر المدربين في مجال الرعاية الصحية، وباستخدام أحدث الوسائل التدريبية والتكنولوجية المختلفة.

وأكدت الهيئة حرصها على التدريب والتعليم الطبي المستمر لمقدمي خدمات الرعاية الصحية بالمنشآت الصحية التابعة لها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، للإطلاع على كل ما هو جديد في عالم الرعاية الصحية، وضمان تقديم أفضل خدمة ورعاية صحية لمنتفعى التأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى أن التدريب والتعليم الطبي المستمر ركيزة أساسية لبناء نظام رعاية صحية قوي وفعال في الجمهورية الجديدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: