إعلان

"البحث العلمي" تعلن جوائز الشركات المشتركة بحاضنة "سينما تك"

04:01 م الأحد 20 نوفمبر 2022

أكاديمية البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت أكاديمية البحث العلمي جوائز الشركات المشتركة بحاضنة "سينما تك" التابعة لشركة "جيميناي إفريقيا"، وهي أول حاضنة أعمال متخصصة في مجال السينما، بهدف دعم صناعة السينما وإدخال التكنولوجيا المتطورة في مراحلها المختلفة، من خلال الاعتماد على الشباب والفكر الريادي.

وذكرت الأكاديمية- في بيان أصدرته، اليوم- أن "سينما تك" هي إضافة جديدة وفريدة من نوعها لباقة الحاضنات التكنولوجية التابعة للبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق".

وأوضحت أن انضمام حاضنة "سينما تك" لحضانات "انطلاق" يأتي إيماناً من الأكاديمية بأهمية دعم صناعة القوى الناعمة في مصر، والتي تأتي على رأسها تكنولوجيا صناعة السنيما.

والشركات الفائزة هي شركة (فوللك للحلول الإبداعية – Follk Creative Solutions)، وفازت بجائزة أفضل مبادرة للأطفال لعام 2022 في الشرق الأوسط التي تقدمها (BroadcastPro ME) بدبي بالإمارات عن مسلسل "نانا زنانة"، وتم الاستعانة بمنصة شركة (سكريبتات - Scriptat) من قبل إحدى شركات الإنتاج؛ للمساعدة في كتابة وتفريغ السيناريو، كما تم اختيار شركة (ستب انسيد - StepInside)؛ للمشاركة في برنامج (شارك تانك) النسخة المصرية.

جدير بالذكر أن مسلسل "نانا زنانة" هو إنتاج أصلي من شركة (Follk Creative Solutions) بأياد مصرية شابة وموهوبة، بالتعاون مع كرتون (نتورك) الشرق الأوسط.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد وقعت بروتوكولا للتعاون، في شهر مايو الماضي، مع شركة (جيمناي إفريقيا) لإطلاق حاضنة (سينما تك)، ويمتد نشاط الحاضنة لمدة لثلاثة سنوات يتم خلالها تأهيل وتخريج ثلاث دفعات من الشركات الناشئة، لتصبح مستعدة لتقديم الدعم لصناعة السينما في المجالات المختلفة، عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي للنهوض بالصناعة ودعمها لمنافسة السينما العالمية.

وتتضمن أنشطة حاضنة (سينما تك) الكثير من التدريبات والاستشارات الفنية والمالية والإدارية والتسويقية للشباب ورواد الأعمال، وكذا التوجيه مع خبراء في صناعة السينما وإدارة الأعمال، وذلك لتقديم الدعم المناسب لتوجيه الشباب لتعديل أفكارهم ومشارعيهم لتتوائم مع متطلبات السوق واحتياجات الصناعة.

وتقدم الحاضنة أيضاً الكثير من التدريبات التقنية لتأهيل المشاركين في كيفية استخدام التكنولوجيا المتطورة لحل تحديات الصناعة، وتشمل الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والمنصات وتطبيقات الموبايل، والتي يمكن استخدامها في كتابة السيناريو والتصوير واختيار الملابس والديكور ومواقع التصوير والإنتاج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: