إعلان

نصائح مهمة عند تركيب عداد مسبوق الدفع لأول مرة

07:30 ص الأحد 20 نوفمبر 2022

عداد الكهرباء مسبق الدفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعض النصائح للمواطن الذي يرغب في تركيب عداد الكهرباء مسبوق الدفع لأول مرة لضمان جودة العمل بالعداد وعدم حدوث أي أعطال وهي كالآتي:

1- عند تركيب العداد لأول مرة أطلب من الفني (القائم بالتركيب) قبل المغادرة وقبل استلام العداد تثبيت العداد بشكل سليم.

2- قبل مغادرة الفني يجب التأكد من ضبط التاريخ والوقت المسجل بالعداد بنفس يوم التركيب.

3- ضع الكارت في العداد قبل أي عملية شحن، للتأكد من عدم وجود مشكلة.

في سياق متصل، يتسائل المواطنون عن بعض الخطوات الصحيحة التي يتم اتباعها حال وجود أي خطأ في اسم صاحب إيصال الكهرباء أو البيانات الخاصة به لتسهيل عملية التعامل بينه وبين الكهرباء أو أي جهة تطلب منه إيصال الكهرباء الخاص بالعقار أو الوحدة السكنية المملوكة له.

وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه عند قيام أى مشترك التقدم بطلب لتصحيح اسم أو بيانات موجودة بإيصال استهلاك الكهرباء فإنه يتطلب إحضار بعض المستندات في مقدمتها بطاقة الرقم القومي وفاتورة كهرباء حديثة.

وفيما يتعلق بالإجراءات، أكد المصدر في تصريحاته لمصراوي، أنه يتطلب على المواطن أو المشترك صاحب الخدمة التقدم بطلب بالتعديل المطلوب ومن ثم مراجعة الملف.

وعند التقدم بطلب لتركيب عداد قانوني للمرة الأولى، فإنه يجب على المواطن التقدم بطلب لتركيب عداد جديد للوحدة أو الشقة السكنية التي يطلق عليها (وصلة أرضية) احضار بطاقة الرقم القومي وسند الحيازة بالإضافة لموافقة الحي أو الجهة الإدارية المختصة أو مقايسة العقار.

ونوه المصدر في تصريحات خاصة له إلى أنه في حالة النشاط التجاري يضاف البطاقة الضريبية السجل التجاري أو إقرار كتابى من العميل بأنه جاري في استخراج التراخيص.

أما فيما يتعلق بالإجراءات فتتمثل في قيام المشترك باستيفاء نموذج الطلب يليها سداد الرسوم وقيمة المقايسة وأخيرا التعاقد على نموذج توريد الطاقة ثم تركيب العداد.

فيديو قد يعجبك: