إعلان

برلماني لوزير التنمية المحلية: الشوارع محتلة بالمواقف والأسواق العشوائية

09:39 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022

حسام المندوه الحسيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب نشأت علي:

أكد الدكتور حسام المندوه الحسينى، عضو مجلس النواب، أن الأسواق والمواقف العشوائية تعد بؤرة صديد فى الشوارع، نظرا لأنها تتسبب فى ضيق الشوارع الواسعة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشان تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

وقال النائب: الشوارع أصبحت محتلة من المواقف والأسواق العشوائية، متابعا: "لازم قبضة من حديد لمواجهتها حتى يتمكن المواطن من الاستفادة من الشارع".

وتابع حساك المندوه الحسيني: مثلما هناك سلبيات، أيضا هناك أوجه إيجيابية، فعلى سبيل المثال، فى بولاق الدكرور، هناك أعمال رصف للشوارع، هى أعمال جيدة تتسبب فى فرحة المواطنين وإسعادهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن رصف الشوارع بمثابة "طبطبة من الدولة على المواطن"، لما تتسبب فيه من فرحة كبيرة مقارنة بالحزن نتيجة تأخر الرصف، مشيدا بدور كل من محافظ الجيزة ورئيس حى بولاق الدكرور فى تلك الأعمال.

وطالب النائب حسام المندوه، بضرورة توفير دعم إضافى لمنطقة بولاق الدكرور لاستكمال أعمال رصف الشوارع الفرعية.

فيديو قد يعجبك: