إعلان

"زراعة النواب": استجابة الحكومة لتوصية اللجنة يؤكد حرصها على حل أزمة الدواجن

03:20 م الخميس 20 أكتوبر 2022

النائب هشام الحصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ثمن النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، سرعة استجابة الحكومة لتوصية لجنة الزراعة بمجلس النواب، بشأن تشكيل لجنة لمتابعة حل أزمة نقص أعلاف الدواجن، مشيدًا بقرار وزير الزراعة السيد القصير، بتشكيل لجنة برئاسة نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، وعضوية ممثل عن البنك المركزي وممثل عن جهاز حماية المستهلك وممثل عن وزارة التموين، ورئيس اتحاد منتجي الدواجن، بالإضافة إلى ممثلين للجنة الزراعة بالبرلمان وذوي الخبرات.

وأكد "الحصري"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أهمية القرار الذي نص على أن تنعقد اللجنة أسبوعيًا وبشكل دوري لمتابعة تنفيذ القرارات المعنية بشأن توفير الأعلاف، مضيفًا أن تلك الخطوة، حيث تؤكد جدية الحكومة في التعامل مع الأزمة وحرصها على التنسيق اللازم لتوفير الأعلاف وتفعيل الرقابة علي سوق الأعلاف.

وقال "الحصري"، إن فعالية تلك اللجنة وأداء دورها في توفير الأعلاف وكذلك متابعة الرقابة، يضمن عدم حدوث نقص في الأعلاف وبالتالي يضمن انخفاض أسعار الدواجن والبيض.

وأكد رئيس لجنة الزراعة، أن اللجنة، ستظل في متابعة مستمرة لحل المشكلة حتى يتم القضاء عليها وضبط السوق، والعمل على زيادة حجم الإنتاج من محاصيل الأعلاف بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي منها مستقبلا.

وكانت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، عقدت اجتماع الثلاثاء الماضي برئاسة النائب هشام الحصري، وبحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، والسيد القصير وزير الزراعة، والمستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية، لمناقشة أزمة نقص أعلاف الدواجن.

فيديو قد يعجبك: