إعلان

يُصلي الجمعة بالحسين.. أول ظهور لمحمد سعفان الوزير السابق للقوى العاملة - صور

02:07 م الجمعة 14 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أدى محمد سعفان الوزير السابق للقوى العاملة، اليوم، صلاة الجمعة بمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة، برفقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

ويعد هذا الظهور هو الأول للوزير السابق للقوى العاملة، بعد أن ترك منصبه في الـ 13 من أغسطس الجاري، بعد ما يقرب من خمس سنوات ونصف قضاها في منصبه.

وعرف عن محمد سعفان الوزير السابق للقوى العاملة، حبه الشديد لمساجد آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، وأدى صلاة الجمعة أكثر من مرة في مسجدي الحسين والسيدة نفيسة بصحبة وزير الأوقاف.

وألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة اليوم الجمعة من مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة، حول "فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم".

وقال وزير الأوقاف، إننا نتعبد إلى الله (عز وجل) بالصلاة والسلام على سيد الخلق سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)، وبالترضي على أصحاب سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) الطيبين، وآل بيته الأطهار، وأزواجه أمهات المؤمنين عليهم جميعًا السلام.

وأكد أن القرآن الكريم قد تحدث عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حديثًا كاشفًا عن مكانته وعظيم أخلاقه، حيث زكى لسانه فقال: "وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى"، وزكى بصره فقال: "مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى"، وزكى فؤاده فقال: "مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى"، وزكى عقله فقال: "مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى"، وزكى معلمه فقال: "عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى"، وزكى خلقه فقال: "وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ"، وزكاه كله فقال: "لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ".

فيديو قد يعجبك: