إعلان

مؤتمر المناخ cop27.. البيئة: إقامة منتدى فنون وأزياء في المنطقة الخضراء

10:46 ص السبت 01 أكتوبر 2022

كتب- محمد نصار:

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ، أنه ولأول في تاريخ مؤتمرات المناخ، سيعقد منتدى الفنون والأزياء في المنطقة الخضراء، مؤكدة أهمية دور الفنون في دعم الوعي المجتمعي وتنويره بأهمية القضايا البيئية وخاصة تغير المناخ وعرض أساليب لإعادة التدوير والاستخدام كأحد أساليب الحفاظ على الموارد والتصدي لآثار التغيرات المناخية وهي أحد الموضوعات التي سيتم تناولها في الأحداث الجانبية خلال مؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ لعرض التدوير وإعادة الاستخدام كثورة في عالم الفنون والأزياء لدعم البيئة وحمايتها وهو ما سيتحقق بمشاركة رواد الأعمال والقائمين على هذا القطاع في مصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مع المهندس شريف سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة، وممثلي عدد من العلامات الفنية والتجارية والأزياء القائمة على التدوير وإعادة الاستخدام لمناقشة مشاركتهم بمؤتمر المناخ cop27، بحضور ممثلي الشركة المسئولة عن التجهيزات اللوجستية للمؤتمر، وممثلي وزارة البيئة وذلك في إطار زيارتها التفقدية لمدينة شرم الشيخ لمتابعة الاستعدادات للمؤتمر.

وقد تناول الاجتماع عروض ممثلي عدد من العلامات الفنية والأزياء المعتمدة على إعادة الاستخدام والتدوير للمشاركة بمؤتمر المناخ بالمنطقة الخضراء والمساحات المطلوبة للمشاركة بالاضافة إلى عرض رؤيتهم للمشاركة والنتائج المتوقعة من المشاركة.

كما التقت وزيرة البيئة، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، بممثلي عدد من علامات الأزياء والأثاث القائمة على التدوير وإعادة الاستخدام حيث أبدوا رغبتهم بالمشاركة بأعمال وعروض أزياء للملابس المعتمدة على إعادة التدوير والاستخدام لرفع الوعي بتغير المناخ.

وشارك في الاجتماع ممثلي بنك الكساء المصري والذي أبدى الاستعداد للمشاركة والمساعدة لدعم الجهات المشاركة بالخامات والملابس المستعملة وإقامة عرض للقطع القديمة القيمة بمشاركة جهات أخرى.

وقد طالبت وزيرة البيئة بضرورة الاتفاق بين المشاركين والتنسيق فيما بينهم على كافة العروض والمقترحات والقائمين عليها للوصول إلى تصور واحد وعام يضم كافة المقترحات ويعكس المفاهيم والتصورات المراد عرضها بمشاركة كافة الجهات المعنية على أن يتم عقد اجتماع يوم الأحد القادم.

وأعربت وزيرة البيئة عن خالص تقديرها للجهود المبذولة من القائمين على أعمال المنطقة الزرقاء والخضراء والشركة المنظمة لما يلاقوه من ضغوط لزيادة الأجنحة نظرا للإقبال الشديد للمشاركة للخروج بالمنطقة بصورة عالمية تليق باسم مصر وقدرتها على تنظيم المؤتمرات.​

فيديو قد يعجبك: