إعلان

فياترس وورشة سمسم تُوسعان شراكتهما لمساعدة العائلات لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والعاطفية الناجمة ع

06:32 م الثلاثاء 06 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشراكة تحت عنوان مبادرة "الاهتمام ببعضنا البعض" تحتوي على مجموعة من المواد الرسوم المتحركة الناطقة باللغة العربية

الرسوم المتحركة تضم الدمى الخاصة بعرض"اهلا سمسم" بهدف دعم جودة الحياة العاطفية والاجتماعية للأطفال وذويهم خلال جائحة كوفيد-19

أعلنت كُلّ من فياترِس”Viatris” ، شركة الرعاية الصحية العالمية، ومؤسسة ورشة سمسم ”Sesame Workshop”، المؤسسة غير الربحية المطوّرة لبرنامج سسمي ستريت “Sesame Street” أهلا سمسم، اليوم عن توسيع الشراكة التي تجمعهما ضمن مبادرة "الاهتمام ببعضنا البعض"، من خلال إطلاق مجموعة من مقاطع الرسوم المتحركة باللغة العربية، لدعم الاحتياجات الاجتماعية والعاطفية للعائلات والأطفال، لا سيما مع استمرار تأثير الوباء العالمي وتداعياته عليهم.

وأظهر استبيان أجرته منظمة اليونيسيف مؤخراً لدراسة آثار أزمة كوفيد-19 على الأطفال في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنّ أكثر من نصف المشاركين يُعانون على الصعيدين الذهني والعاطفي. وحرصت مؤسسة ورشة سمسم على إيصال مبادرتها، "الاهتمام ببعضنا البعض"، إلى العائلات في أكثر من 100 دولة من خلال ترجمتها إلى 41 لغة. ويطرح برنامج اهلا سمسم اليوم مقاطع فيديو جديدة باللغة العربية.

ويهدف نشر هذه المواد باللغة العربية على https://www.sesamestreet.org/caring وwww.ahlansimsim.org، بالتعاون مع شركة فياترِس، إلى مساعدة الأطفال على التعبير والحديث عن المشاعر الأساسية مثل التوتر والخوف، وتشجيع الاستراتيجيات وأنشطة الرعاية الإيجابية، فضلاً عن مساعدة الأُسر على إيجاد طُرقٍ تحافظ على التواصل فيما بينهم برغم بُعدهم عن بعضهم. ومن جانبها، تلتزم شركة فياترِس بالقيام بدورها بدعم احتياجات الصحة العامة في وسط جائحة كوفيد-19.

في هذا الصدد علّقت لارا رامسبورغ، رئيسة الشؤون المؤسسية لشركة "فياترِس" العالمية: ينسجم تعاون شركتنا مع ورشة سمسم مع حرصنا على تمكين الناس في جميع أنحاء العالم من العيش بصحة أفضل في كل مرحلة من مراحل الحياة. نأمل أن تحقق هذه المواد الجديدة الهدف المرجو منها في التخفيف عن كل من عانى من التأثير العاطفي والأسري للوباء، من الأطفال الصغار إلى الآباء والأجداد ومقدمي الرعاية عموماً. نلتزم في شركة فياترِس بدعم المبادرات والشراكات المؤثرة والقادرة على إحداث تأثير إيجابي دائم على مستوى الأفراد والعائلات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. ويسعدنا التعاون مع مؤسسة ورشة سمسم لما تملكه من تاريخ طويل في إحداث فرق في حياة الأطفال في مختلف دول العالم".

وتعليقاً على هذا الموضوع، أضاف رينيه سيلايا، نائب رئيس "ورشة سمسم" لشؤون البرامج الإنسانية: "بالتعاون مع شركة فياترِس، نوفّر استراتيجيات لمساعدة الأطفال والعائلات على التكيف مع التحديات الحالية وتعزيز مشاعر الأطفال وسعادتهم لسنوات قادمة. في ظل التغيير الذي نشهده في مختلف جوانب حياتنا اليومية، نأمل بأن يساعد إصدار المواد التي تعرض الدمى المتحركة من عرضنا المحلي باللغة العربية، اهلا سمسم، الأطفال وذويهم في منطقة الشرق الأوسط على إدارة المشاعر الكبيرة بينما تتكيف العائلات مع آثار الوباء العالمي".

ومن جانبها، قالت دورصاف السوسي، الرئيس الإقليمي لشركة "فياترِس" في منطقة شمال أفريقيا وروسيا ورابطة الدول المستقلة: "ستترك أزمة كوفيد-19 آثاراً سلبية على حياتنا وحياة أطفالنا وجودة حياة مجتمعاتنا حتى بعد انتهاء فترة الوباء ولذلك تلتزم شركة فياترِس بدعم بهذه المبادرة العالمية وتوفير المحتوى المفيد والممتع للأطفال وذويهم في شمال إفريقيا ومصر".

واعتباراً من الأسبوع الجاري، سيتم طرح المحتوى من الرسوم المتحركة باللغة العربية بشكل تدريجي، كما سيتوفر على قناة اهلا سمسم على اليوتيوب، حيث يُمكن للعائلات مشاهدة الحلقات والتعلم منها، بينما تقوم شخصيات اهلا سمسم الشهيرة، مثل إلمو وغرغور وأصدقائهم، بالتحدث عن كيفية إدارة المشاعر والحفاظ على أسلوب حياة مريح وتعزيز المرونة في التعامل مع المستجدات. ويتحدث إلمو في أحد مقاطع الفيديو مع والدته حول مشاعره، بينما يُساعده والده في تحديد مشاعر الخوف من المرض التي تعتريه وكيفية التأقلم معها. وفي مقاطع أخرى، يحتفي غرغور مع أفراد عائلته بإحدى التقاليد العائلية المفضلة لديهم، حتى برغم بُعدهم عن بعضهم".

وتشمل أنواع المحتوى الأخرى مواضيع متنوعة مثل تعلم المثابرة، والإحساس بالتعاطف، وتخصيص الوقت اللازم للبدء بنشاط أكبر. وقد تم تصميم جميع الموارد لمساعدة الأهل على توفير الراحة والتعامل مع القلق وتعزيز التعلم المنزلي الممتع، فضلاً عن الحفاظ على الصحة الذهنية والبدنية. يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عن تعاون شركة فياترِس وورشة سمسم من خلال هذا الرابط.

لمحة حول شركة "فياترِس":

تُجسد فياتريس (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:VTRS) نمطاً جديداً من شركات الرعاية الصحية العالمية التي تهدف إلى تمكين الأشخاص حول العالم من العيش بصحةٍ أفضل في كل مراحل حياتهم. وتعمل الشركة على توفير إمكانية الوصول إلى الأدوية وتعزيز العمليات المستدامة وتطوير الحلول المبتكرة والاستفادة من خبراتها الواسعة لربط المزيد من الأفراد بمجموعة أكبر من المنتجات والخدمات الصحية من خلال بوابة الرعاية الصحية العالميةGlobal Healthcare GatewayTM الفريدة من نوعها. وتتمتع فياترِس، التي تأسست في نوفمبر من عام 2020 من خلال اندماج شركة Mylan وشركة Upjohn، والتي كانت أحد أقسام شركة Pfizer، برصيد كبير من الخبرات العلمية والإمكانات في مجالات التصنيع والتوزيع من خلال باقة من القدرات التنظيمية والطبية والتجارية العالمية الموثوقة التي ستُتيح لها القدرة على توفير الرعاية الصخية العالية الجودة إلى المرضى في أكثر من 165 دولة حول العالم.

وتضم المنتجات الصحية العالمية للشركة أكثر من 1400 من المركّبات الدوائية المعتمدة في العديد من المجالات العلاجية الرئيسية التي تمتد لتشمل الأمراض المعدية وغير المعدية، بما في ذلك مجموعة من أفضل العلامات التجارية العالمية الفريدة، والأدوية الجنيسة والجنيسة المركبة وتلك الحاملة لعلامات تجارية، إلى جانب مجموعة متنامية من البدائل الحيوية، والأدوية التي تُباع دون وصفة طبية. وتُوظف فياتريس حوالي 45 ألف شخصاً، وتتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، كما تمتلك مراكزاً عالمية أخرى في كُلّ من بيتسبرغ وشنغهاي وحيدر أباد في الهند. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة:

viatris.com وinvestor.viatris.com، والتواصل معنا عبر تويتر @ViatrisInc، ولينكدإن ويوتيوب.

لمحة حول "ورشة سمسم":

تُعد ورشة سمسم منظمة تعليمية غير ربحية، وهي الجهة المطورة لبرنامج سسمي ستريت، العرض التلفزيوني الرائد الذي لطالما لعب دوراً رئيسياً في تعليم الأطفال وتوعيتهم منذ عام 1969. وتُعتبر المنظمة في يومنا الحالي قوة ابتكارية تدفع نحو التغيير وتعتمد رسالةً قائمة على مساعدة الأطفال في كُل مكان على النمو ليكونوا أكثر ذكاء وقوة ولُطفاً. تتواجد المنظمة في أكثر من 150 دولة، وتُقدم خدماتها للأطفال المحرومين من خلال طيفٍ واسع من البرامج الإعلامية والتعليمية الرسمية ذات الأثر الاجتماعي والممولة من الأنشطة الخيرية، والتي يقوم كُل منها على مجموعة من الأبحاث المتأنية المخصصة لتلبية احتياجات المجتمعات التي نخدمها وثقافاتها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sesameworkshop.org

لمحة حول "أهلاً سمسم":

من المبدعين في عروض "افتح يا سمسم" و"سسمي ستريت" حول العالم، "أهلا سمسم" هي نسخة عربية من "سسمي ستريت" تتابع مغامرات الصديقين بسمة وجاد وهما يستكشفان عالمهما. في كل حلقة نلتقي بمجموعة من الشخصيات الكرتونية الجديدة وكذلك مجموعة من دمى سمسم الشهيرة والمألوفة، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات البشرية من البالغين الذين يثق بهم كل من جاد وبسمة ويساعدونهما في التعرف إلى مشاعرهما والتعامل معها بقالب تعليمي ترفيهي ممتع، وخلال هذا كله ستشاهدون الكثير من المرح والضحك والألعاب التعليمية المفيدة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.ahlansimsim.org

فيديو قد يعجبك: