إعلان

تصل لـ 46 درجة.. الأرصاد تعلن تفاصيل ارتفاع الحرارة منتصف الأسبوع

11:56 ص السبت 29 مايو 2021

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة يومي الاثنين والثلاثاء لـ 38 درجة.

وأضاف شاهين، أن حالة الطقس خلال الفترة الحالية تشهد استقرارا حيث تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، وقد نستشعر أحيانا زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال النهار تتسبب في الإحساس بالطقس الحار لكن في فترة الليل نشعر بنشاط خفيف للرياح والذي يتسبب في طقس لطيف ليلا.

ووفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية ستصل درجات الحرارة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين على القاهرة لـ 38 درجة، والسواحل الشمالية بين 30 و36 درجة، وشمال الصعيد 42 درجة، كما تتراوح الحرارة بين 45 و46 درجة على جنوب الصعيد.

وأشار شاهين إلى أن أعلى درجة حرارة على مدار اليوم يتم تسجيلها خلال الفترة بين الظهر والعصر، متابعا: لذلك نحذر المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة.

وأكد على أن أبرز الظواهر الجوية خلال الفترة الحالية هو نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، كما توجد شبورة خفيفة في الصباح الباكر على الطرق وتكون غير مؤثرة على الرؤية.

فيديو قد يعجبك: