إعلان

الخشت يوجه بالتحقيق.. مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة يكشف حقيقة فيديو الشجار في قصر العيني

10:26 ص الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

الدكتور محمد عثمان الخشت

كشف الدكتور أحمد طه، مدير عام المستشفيات بجامعة القاهرة، حقيقة ما حدث بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن شجارًا من عائلة طفل، على الطاقم الطبي في مستشفى قصر العيني.

وقال مدير عام المستشفيات بجامعة القاهرة، في بيان،"وصل الطفل إلى طوارئ قصر العيني منذ أيام مصاب بحروق في أماكن متفرقة بالجزء الأسفل من جسده، وتلقى الطفل الإسعافات اللازمة وتم التعامل مع الحروق بالعلاج التحفظي لعدة ايام حتي استقرت حالته تمامًا، وقاربت الحروق على الالتئام التام، وقرر له الطبيب المعالج الخروج من المستشفى لاستكمال العلاج؛ تجنبًا لحدوث أي تلوث ميكروبي للجروح بسبب طول بقائه بالمستشفى".

وتابع:"ولكن أهل الطفل المريض رفضوا الخروج من المستشفى، و اصطحبته والدته إلى دورة المياه وجردته من ملابسه و سكبت عليه الماء معتقدة انها بذلك تنظف القشور المغطية لمكان الحروق ، الأمر الذى أثار الأطباء وهيئة التمريض بسبب سوء تصرف الأم، الذي من شأنه الحاق الضرر بالطفل".

وأوضح الدكتور أحمد طه، أن "الجميع فوجئوا بتهجم أهل الطفل على الطاقم الطبي مما دعاهم لاستدعاء أفراد الأمن للسيطرة علي الموقف.. ثم قام الطبيب المعالج بإجراء الغيار المناسب للطفل ، وخرج بعدها الطفل من المستشفى بعد ان قام الطبيب بشرح كيفية التعامل مع أثار الحروق لأسرته لحين تمام الالتئام".

ومن جهته، صرح الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي لجامعة القاهرة بأن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، قد وجه- فور اطلاعه على وقائع ما حدث، ومشاهدته للفيديو- إدارة مستشفى قصر العيني، بإجراء تحقيق شامل في الوقائع التي تضمنها الفيديو، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الملائمة.

وأشار إلى أن "الخشت" أكد حرص جامعة القاهرة علي توفير الرعاية الطبية للمترددين على مستشفياتها في إطار من الاحترام والتقدير الذى يتناسب مع مهنة الطب كمهنة إنسانية في المقام الأول ولها ووقارها وهيبتها وكذلك مكانة وتاريخ جامعة القاهرة ومدرستها الطبية العريقة .

فيديو قد يعجبك: