إعلان

عرض "نمط غير شائع" لتوم هانكس في "القاهرة للكتاب"

02:46 م الخميس 09 يناير 2020

توم هانكس

كتب- محمد عاطف:

تصدر دار الكرمة للنشر والتوزيع، المجموعة القصصية الأولى للممثل الأمريكي توم هانكس تحت عنوان "نمط غير شائع" وذلك بالتعاون مع دار روايات - الإمارات، وترجمها مجدي عبد المجيد خاطر، تمهيدا لعرضها في معرض القاهرة للكتاب الذي ينطلق هذا الشهر.

تتناول المجموعة القصصية، سيرة كل من: مهاجر من أوروبا الشّرقيّة يصل إلى مدينة نيويورك بعد أن مزّقت الحرب الأهليّة في بلاده أسرته وحياته. وامرأة تحاول التأقلم مع الحياة في حي جديد بعد طلاقها. ومُحارب قديم شارك في الحرب العالميّة الثّانية يتعاطى مع ندباته الجسديّة والعاطفيّة. وصاحب عمود في صحيفة ببلدة صغيرة يُسجِّل أفكاره عتيقة الطراز عن العالم المُعاصر. وأربعة أصدقاء يسافرون إلى القمر ويعودون على متن مركبة فضائيّة أنشأوها في الفناء الخلفي.

تلك بعض الشخصيات والمواقف التي يتطرّق لها الممثلّ الأمريكي الأشهر؛ توم هانكس، في كتابه القصصي الأول الّذي يضم سبع عشرة قِصّة.

وخلالها سنرى هانكس يتفحّص بدقّة وولع وخِفّة ظلّ وحكمة الظّرفَ الإنساني بكل نواقصه. وسنرى في كل قِصّة آلة كاتبة تلعب دورًا ما؛ هامشي أحيانًا وجوهري أحيانًا أخرى. إذْ تمثِّل الآلات الكاتبة للكثيرين مستوىً من الحرفيّة والجمال والفرديّة بات من الصعب جِدًّا أن نصادفه في عالمنا الآن.

توم هانكس ممثِّل وكاتب سيناريو ومُخرج، أنتج بعض الأفلام من خلال شركة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني الأمريكيّة Playtone التي أسسها عام 1998. حائز على جائزة الأوسكار مرتين وجائزة إيمي وأربعة جوائز غولدن غلوب. اشتهر بأدواره التي لعبها في فيلم فورست غامب (1994)، وأبولو 13 (1995) والميل الأخضر (1999) والمنبوذ (2000). نُشرت كتاباته في نيويورك تايمز وفانيتي فير ونيويوركر.

فيديو قد يعجبك: