إعلان

"فنون جميلة حلوان" تعلن إجراءات وشروط التقدم لاختبارات القدرات

11:00 ص الخميس 04 يوليو 2019

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، إجراءات التقدم لاختبارات القدرات للعام الدراسي 2019-2020 التي تقام بمقر الكلية خلال الفترة من 6 إلى 20 يوليو الجاري تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

وقال نجم، إن اختبارات القدرات هي فرصة هائلة للطلاب للتعبير عن موهبتهم الحقيقية وقدراتهم الفنية من خلال التنافس في اختبار عادل قادر علي إبراز المواهب الجادة التي يمكنها الالتحاق بالكليات الفنية المتخصصة التابعة لجامعة حلوان.

وأضاف أن الاختبارات "مقياس هام لأداء الطلاب وقدرتهم على التواجد بالكلية والنجاح في اجتياز المقررات الدراسية بها بناء على موهبة وقدرة فنية عالية".

وأوضح الدكتور سيد قنديل عميد كلية الفنون الجميلة أن إجراءات اختبارات القدرات بالكلية تتم من خلال الدخول على موقع مكتب التنسيق الالكتروني الرسمي (اضغط هنا) باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

وأضاف قنديل، أن الطالب يختار نوع اختبارات القدرات المتاحة (فنون جميلة– فنون) (فنون جميلة- عمارة) وطباعة استمارة البيانات المحددة بها نوع الاختبار والتوجه بها لمقر الكلية.

وتابع: "سيحصل الطالب على بطاقة ائتمان مدفوعة مقدما من البنك الأهلي من مقر الكلية ويتم تفعيلها بواسطة البنك ثم التوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي المصري لإيداع الرسوم المقررة وهي 400 جنيه بالإضافة للرسوم البنكية لكل اختبار".

وأضاف: "يتوجه الطالب مرة أخرى للكلية لسداد الرسوم المذكورة من خلال ماكينة (pos) الدفع الالكتروني، الموجودة بالكلية واستلام إيصال السداد، وسيتم تحديد موعد اختبار القدرات بعد السداد من خلال مكتب التنسيق، مع مراعاة ضرورة سداد الرسوم المقررة من خلال موقع البنك الأهلي أو برنامج Mvisa في اليوم التالي من استخراج كارت الائتمان الالكتروني.

وأكد الدكتور أشرف رضا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه لا يوجد دورات تدريبية خاصة باختبارات قدرات الثانوية العامة تعقد داخل الكلية.

وتشمل اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة (فنون) على اختبار تصميم واختبار رسم واختبار ذكاء ومعلومات عامة.

أما اختبار قسم (عمارة)، يضم اختبار الرسم المعماري وتاريخ العمارة واختبار ذكاء ومعلومات عامة للتخصص، مع ضرورة قيام الطالب بإحضار مجموعة من الأدوات المطلوبة وهي: أقلام رصاص بدرجاتها، ممحاة، أقلام فلوماست ملونة، أقلام خشبية ملونة، أدوات هندسية، مسطرة، مثلث، برجل، وعقب ظهور نتيجة الطالب يحتسب لائقا عند حصوله على 70 % من إجمالي تفاصيل توزيع الدرجات.

فيديو قد يعجبك: