كيف تصحح التعليم امتحان العربي لطلاب الثانوية العامة؟ مصدر يجيب

03:58 م الأحد 09 يونيو 2019

كتبت- ياسمين محمد:

قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، إن عدد المعلمين المنتدبين لأعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة في جميع المواد، يصل إلى نحو 56 ألف معلم، مشيرين إلى أن منظمي لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية مستعدون لاستقبالهم وفق الجدول المعد للتصحيح.

وأضافت المصادر، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية، بدأ اليوم الأحد، مشيرا إلى أن مصححي اللغة العربية هم الأكبر عددا بين المصححين؛ لذا يسعى المسؤول عن الامتحانات لإنهاء تصحيح المادة أولا، لتستقبل الكنترولات مصححي مادتين في نفس الوقت، خلال الأيام المقبلة.

وعن آلية التصحيح، قالوا إن هناك 4 غرف، يوجد بكل غرفة نموذج امتحاني للتصحيح "أ، ب، ج، د"، لتكون الأسئلة مع المصححين في كل غرفة بنفس الترتيب، وذلك بعد تطبيق نظام "البوكليت" الذي يوزع على الطلاب في شكل 4 نماذج متفقة في الأسئلة ومختلفة في ترتيبها.

ولفتت المصادر إلى أن، لجان النظام والمراقبة حددت الأقلام باللون الأحمر؛ لتصحيح الأسئلة وكتابة الدرجات، والأقلام الزرقاء للمراجعة وتعديل الدرجات، ويوقع كل مراجع باسمه.

وأشارت إلى أن هناك توجيهات بتقدير كل الإجابات التي دونها الطالب، ولو كانت بالقلم الرصاص؟

وحدد المسؤولون عن إدارة الامتحانات، عدد 16 كراسة امتحانية لكل مصحح يوميا، لتحقيق الراحة للمعلمين بما ينعكس على جودة التصحيح.

وشددوا على عدم انصراف رؤساء حجرات التصحيح إلا بعد تسليم كراسات الإجابات للجان النظان والمراقبة والتوقيع في دفتر التسليم.

وانطلق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارا من أمس السبت الموافق 8 يونيو 2019، ويستمر حتى 3 يوليو المقبل، وأدى الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

ويتقدم للامتحانات نحو 659 ألف طالب وطالبة، أمام 1817 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

إعلان

إعلان

إعلان