محافظ الجيزة يلتقي مديري المستشفيات لبحث الارتقاء بالمنظومه الصحية

03:42 م الأحد 05 مايو 2019

كتب- إسلام ضيف:

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لقاءً موسعًا بمديري المستشفيات بالمحافظة اليوم الأحد؛ لبحث سبل الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن.

حضر اللقاء الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، واللواء هانى العناني رئيس حي العجوزة، واللواء محمد نور رئيس حي شمال، والدكتور محمد أسامة عميد معهد القلب، والدكتور محمد صلاح الأمين العام لهيئة المنشآت والمعاهد الصحية.

وأشار راشد -في بيان اليوم- إلى أن الدولة تجتهد قدر المستطاع لتلبية طلبات المستشفيات، سواء على مستوى تغطية الاحتياجات من الأدوات والأجهزة أو القوى البشرية، بتوفير الأطباء والأخصائيين والإداريين.

وأكد المحافظ أهمية تواجد الأطباء والأخصائيين في أماكن عملهم بالمستشفيات، كذلك الطبيب النوبتجي؛ لضمان تحقيق أعلى مستوى للخدمة الصحية، وتلبية احتياجات وإسعاف المواطنين على الوجه الأكمل.

وأضاف المحافظ أن الجيزة لديها مستشفيات جيدة، "ولكننا في حاجة إلى خلق نظام قوي متكامل للتعامل مع المرضى، واتخاذ القرار السريع، واستيعاب المريض، وحسن المعاملة، والتواصل الجيد مع ذويه"، مؤكدًا على أهمية الرعاية الخاصة بالطواريء والعناية المركزة والحضانات، و"هو ما ينعكس بشكل جيد على المستشفى".

وأكد المحافظ أنه سيتم عمل لقاء دوري مع جميع مديري المستشفيات بالمحافظة؛ لمتابعة سير عمل المنظومة الصحية، ومتابعة أي تداعيات خاصة تطرأ عليها، ومواجهة أي معوقات تواجه القائمين على المنظومة الصحية بما يساهم في خلق نموذج جيد في القطاع الصحي.

ولفت المحافظ إلى الدور الهام لمديري المستشفيات في إدارة القطاع الصحي، بالتوازي مع وزارة الصحة والمحافظة، مؤكدًا أن عليهم بذل المزيد من الجهد لتوفير كافة الخدمات الصحية للمرضى.

ووّجه راشد الشكر لمديرة مديرية الشئون الصحية، لدورها في الارتقاء بالمنظومة الصحية، خاصة ما تحقق بمبادرة "100 مليون صحة"، حيث وصل عدد من أجري المسح عليهم 4.4 مليون مواطن.

ووّجه محافظ الجيزة الشكر أيضًا للتعاون الدائم والمثمر مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد؛ لإزالة أي معوقات وحلها على الفور، مشيدًا بالمبادرة التي أطلقها أطباء معهد القلب بالعجوزة بإجراء عمليات مجانية بدون مقابل مادي، وذلك يوم الجمعة على مدار شهر رمضان.

إعلان

إعلان

إعلان