• "القرار في يد العمداء".. جامعة الأزهر تعلن موقفها من تأجيل امتحانات الخميس

    07:15 م الأربعاء 22 مايو 2019
    "القرار في يد العمداء".. جامعة الأزهر تعلن موقفها من تأجيل امتحانات الخميس

    جامعة الأزهر

    كتب - محمود مصطفى:

    أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، تعليماته لعمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم، بمراعاة صحة وحياة الطلاب، بالنظر لسوء الأحوال الجوية غدًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة بأغلب المحافظات.

    وبحسب بيان للجامعة اليوم الأربعاء، ترك "المحرصاوي"، لعمداء الكليات حرية تقدير الموقف بشأن استكمال إجراء الاختبارات غدًا كما هو معلن بجداول الامتحانات أو تأجيلها، كل حسب طبيعة مكانه وموقعه الجغرافي، على أن يعلموا الطلبة والطالبات بالمواعيد الجديدة في حال تغييرها.

    وشدد رئيس الجامعة على الكليات ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الموجة الحارة داخل لجان الامتحانات، بزيادة عدد المراوح داخل اللجان، وتوفير الاستعدادات الطبية والرعاية الصحية اللازمة باللجان الطبية بالكليات.

    كانت وزارة التربية والتعليم، قررت في وقت سابق من اليوم، تأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي والدبلومات الفنية غدًا الخميس، نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، على أن تنعقد هذه الامتحانات يوم السبت 1 يونيو.

    ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد غدًا الخميس، طقس شديد الحرارة على الأنحاء كافة نهارا لطيف ليلا، وتصل درجات الحرارة على أغلب المحافظات إلى 45 درجة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان