إعلان

رئيسة "القومي للمرأة" توقع بروتوكول تعاون مع الإنتاج الحربي

07:28 م الثلاثاء 09 أبريل 2019

رئيسة القومي للمرأة توقع بروتوكول تعاون مع الإنتاج

كتبت - نور العمروسي:

وقع المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، في حضور الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، يهدف إلى قيام شركات ووحدات الإنتاج الحربي بتوريد المستلزمات اللازمة لتنفيذ المشروعات التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة، وتقديم كافة الاستشارات الهندسية وتوريد المستلزمات الخاصة للمجلس لرفع كفاءة منشآته، في إطار دعم الصناعة المحلية وبما يخدم المواطن المصري.

ومن جانبها، أعربت رئيسة المجلس عن ثقتها فيما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي من مقومات تكنولوجية وفنية يسعى المجلس للاستفادة منها في إطار التعاون والتكامل بين أجهزة الدولة المختلفة من أجل تنفيذ مشروعات لصالح خدمة المرأة والمجتمع وبما يحقق الاستفادة من دعم المنتج المصري والحد من الاستيراد، مؤكدةً على دعم وزارة الإنتاج الحربي لما يقوم به المجلس من مشروعات وخدمات لصالح المجتمع.

وعقب التوقيع، شهدت الدكتورة مايا مرسي احتفالية وزارة الإنتاج الحربي لتكريم الأمهات المثاليات بوزارة الإنتاج الحربي، حيث قام وزير الدولة للإنتاج الحربي بتكريم 22 أم مثالية التابعة للوزارة، وتم استعراض سُبل دعم المرأة في الإنتاج الحربي من خلال عدة إسهامات، كان أبرزها القيام بحملات الكشف المبكر عن سرطان الثدى للعاملات فوق سن الأربعين عامًا، بالتعاون مع وزارة الصحة، إلى جانب تقديم كافة التسهيلات للسيدات ممن تعول أبناء ذوي الإعاقة.

كما أكد الوزير محمد سعيد العصار على أهمية دور المرأة في المجتمع وزيادة مشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحفيز العاملات بالإنتاج الحربي وبما يعود بالنفع لصالح الوطن والتأكيد على الدور الفعال لهن في تنمية وخدمة شركاتهن بما يخدم المجتمع.

وقالت الدكتورة مايا مرسي إن 4000 سيدة يعملن داخل الوزارة وهو أمر مشرف للمرأة المصرية ويدعو للفخر. وأشارت إلى أن العديد من الفتيات يأتين للمجلس ويطلبن الانضمام إلى الجيش المصري للدفاع عن الوطن.​

فيديو قد يعجبك: