• "اللحمة بـ95 جنيه".. الزراعة تعلن استعدادها لشهر رمضان

    03:03 م الأربعاء 24 أبريل 2019

    كتب- أحمد مسعد:

    أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الاستعداد النهائي لشهر رمضان المبارك، بمشاركة واسعة للمنافذ المحمية ومنافذ قطاع الإنتاج بالوزارة والانتشار على جميع محاور الوزارة.

    كشف الدكتور أيمن عبدالعال، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة لديها خطة كبرى، بداية من زيادة عدد المنافذ حتى إقامة شوادر لحوم وأسماك، لأول مرة، بأسعار منخفضة، ضمن خطة الحكومة للحد من ارتفاع الأسعار خلال فترة المواسم.

    وأضاف عبد العال، لمصراوي، الأربعاء، أن المنافذ والشوادر استعدت لتقديم لحوم بلدية بأرخص سعر في مصر، بـ95 جنيهًا دون أي خلط، موضحًا أن أسعار اللحوم بالخارج بلغت 135 جنيهًا.

    وأكد طرح البيض الأحمر والأبيض بأقل من المعروض، ليصل سعر الطبق إلى 35 جنيها.

    وأشار إلى أن القطاع تعاقد مع العديد من الشركات الخاصة بشرط طرح منتجاتها بأسعار أقل من منافستها بنسبة 30%، فضلًا عن عمل 3 عروض لشنطة رمضان.

    وتستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لشهر رمضان، من خلال طرح كل المنتجات من لحوم ودواجن، ومستلزمات الشهر الكريم من أرز وياميش بأسعار تنافسية.

    كان المهندس أحمد فتحي، مدير التسويق بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قال إن قطاع التسويق يوفر شنطة رمضان بأسعار تبدأ من 100 جنيه حتى 150 جنيهًا، لافتًا إلى أن الشنطة تحتوي على أرز وسكر وشاي وقمر الدين وعدس وبلح وسكر.

    وأضاف فتحي، لمصراوي، الاثنين، أن قطاع الإنتاج يذبح 3 عجول كندوز بلدي يوميًا، واستعدت المنافذ لطرح اللحوم المستوردة والسودانية والدواجن والبط والسمان طازج يوميًا.

    كانت قد وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بروتوكول تعاون مشترك بين مشروع دعم القدرات التسويقية بالريف المصري "برايم" الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لإنشاء منافذ لتسويق المنتجات الزراعية الخاصة بصغار المزارعين بأسعار مخفضة.

    بتخفيض 30%.. ننشر استعدادات الزراعة لطرح منتجات شهر رمضان المبارك

    100 شادر و300 منفذ.. "الزراعة" تستعد مبكرًا لاستقبال رمضان

    الزراعة تعلن تخفيض أسعار اللحوم السودانية والبلدية

    إعلان

    إعلان

    إعلان