إعلان

"اقتصادية النواب" توافق على موازنة 4 جهات.. وتوصي بتفعيل الشباك الواحد

05:49 م الثلاثاء 23 أبريل 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

وافقت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على موازنة 4 جهات تابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية للعام المالي 2019 - 2020، وهي جهاز التمثيل التجاري، الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أحمد سمير رئيس اللجنة، لمناقشة موازنة وزارة الصناعة والتجارة للعام المالي الجديد، والجهات التابعة لها، وذلك بحضور رؤساء تلك الجهات وممثلي وزارات الصناعة والمالية والتخطيط.

وأوصت لجنة الشئون الاقتصادية، الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، بتقليل زمن الإفراج عن الورادات، وتفعيل نظام الشباك الواحد بالتعاون مع الوزارات المختلفة، بهدف تقليل التكلفة والجهد على المستوردين وتسهيل الإجراءات.

كما أوصت اللجنة بالتنسيق بين الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وبنك الاستثمار القومي، لحل أزمة مديونية الهيئة لدى البنك، للمساهمة في حل المشكلات والخسائر التي تواجه الهيئة.

وأوصت اللجنة، الجهات الأربع، بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والمالية، بشأن موازناتهما، لتتمكن تلك الجهات من تلبية أي احتياجات تطرأ خلال العام المالي، من داخل مواردها الخاصة، دون الحاجة إلى طلب زيادة من موازنة الدولة. ​

فيديو قد يعجبك: