إعلان

بدء تلقي طلبات الحج بنقابة الصحفيين بالتعاون مع وزارة التضامن

03:21 م الخميس 18 أبريل 2019

نقابة الصحفيين

كتب- حاتم أبوالنور:

أعلن حسين الزناتي رئيس لجنة الحج والعمرة بنقابة الصحفيين، بدء تلقي النقابة طلبات الزميلات والزملاء من أعضاء النقابة الراغبين في أداء مناسك الحج، للموسم الحالي، وذلك اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق (21/4/2019) حتى يوم الثلاثاء الموافق (30/4/2019).

وقال الزناتي، في تصريح اليوم الخميس، بإن النقابة تنظم بعثة الحج بالتعاون مع المؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامجين (بالطيران) برنامج بتكلفة (70 ألف جنيه) (فندق مكة ويبعد 800 متر عن الحرم، وفندق في المنطقة المركزية المدينة المنورة بالوجبات)، وبرنامج بتكلفة (80 ألف جنيه) (فندق مكة ويبعد 1200 متر عن الحرم، وفندق في المدينة على مسافة 300 متر من الحرم بالوجبات).

وأشار إلى أنه يضاف 1000 جنيه للمرافق، مع مراعاة الشروط التي وضعتها اللجنة الوزارية العليا للحج بمجلس الوزراء.

وأوضح أن أولوية الاختيار ستكون للزملاء الصحفيين الذين لم يسبق لهم أداء الفريضة أو الاستفادة عن طريق النقابة من رحلات الحج، ويستبعد كل من قام بأداء الحج عام 2014 وما بعدها مع تحمله كافة الرسوم الإدارية.

ويتم الاختيار وفق القواعد المقررة؛ وهي بالترتيب التالي (أرامل الزملاء الصحفيين، والصحفي المسافر بمفرده، والصحفي المرافق لوالدته، والصحفي المرافق لوالده، والصحفي بصحبة زوجته)، وتُسدَّد التكلفة بالمصرف المتحد بإذن دفع حسب المتاح من البرامج طبقا لأولوية تسليم الأوراق والسداد.

وأوضح رئيس اللجنة أن تقديم الطلب يكون مرفق به صورة جواز سفر صالح حتى تاريخ (8/2020) على الأقل، وصورة كارنيه النقابة لعام 2019 ودمغة صحفية بمبلغ 25 جنيها لدى الزميل عصام عبد المنعم بالدور الثالث بمبنى النقابة، على أن يتم الإعلان عن الأسماء التي تنطبق عليها القواعد، والأوراق المطلوبة عقب غلق باب التقديم مباشرة لضيق الوقت.

فيديو قد يعجبك: