• وزير التعليم العالي يوصي بتجهيز خطط تسويقية للأنشطة الرياضية بالجامعات

    11:48 ص الأحد 14 أبريل 2019
    وزير التعليم العالي يوصي بتجهيز خطط تسويقية للأنشطة الرياضية بالجامعات

    الدكتور خالد عبدالغفار

    كتبت- داليا شبل:

    أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، على أهمية برامج الأنشطة الرياضية بالجامعات المصرية وتطويرها ورفع مستواها؛ لما لها من دور مهم وإيجابي في تأهيل الطلاب وإعدادهم.

    وأشار عبدالغفار خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات، مساء أمس السبت، إلى أن المجتمع في حاجة إلى تخريج شباب متميز في كافة المجالات.

    وأضاف، وينبغي ألا تقتصر هذه الأنشطة على الطلاب المصريين، بل يجب أن تشمل أيضا جميع الطلاب الوافدين، خاصًة طلاب دول حوض النيل، وذلك في إطار سعى مصر لاستعادة مكانتها الإفريقية في كافة المجالات، ومن بينها المجالات الرياضية الجامعية.

    ووجه وزير التعليم العالي، الاتحاد بضرورة إعداد خطة تسويقية متكاملة لتسليط الضوء على الأنشطة الرياضة التي تتم داخل الجامعات؛ بهدف نشر الوعي التثقيفي الرياضي داخل المجتمع.

    وعلى هامش الاجتماع، استمعت اللجنة إلى تقرير حول قيام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، بتنظيم الدورة الرياضية "بطولة وطن"، لقطاعات الجامعات (الحكومية والخاصة) لخماسيات كرة القدم وتنس الطاولة وألعاب القوي، للطلاب المصريين والوافدين؛ بهدف زيادة الوعي بأهمية الرياضة وبمشاركة أكبر عدد من طلبة وطالبات الجامعات المصرية، حيث تقام البطولة على النحو التالي:

    - المرحلة الأولي: بمشاركة ١٢ الف طالب وطالبه.

    - المرحلة الثانية: بمشاركة ٨٠٠ طالب وطالبه.

    - المرحلة الثالثة: بمشارك ٣٠٠طالب وطالبة.

    وحسب بيان وزارة التعليم العالي، اطمأن عبد الغفار، خلال الاجتماع على سير الأنشطة الرياضية داخل الجامعات ومعهد إعداد القادة بحلوان، مطالبًا بمزيد من الأنشطة الرياضية في ضوء تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام باللياقة البدانية والصحية لطلاب الجامعات؛ لتنمية مهاراتهم البدنية؛ بهدف نشر مفاهيم الثقافة الرياضية التي تدعم أخلاقيات وقيم المنافسة الشريفة بين الطلاب، وتنمية مهارات الطلاب في المجال الرياضي، والتي تساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطلاب وتأهيليهم وتساعدهم على ممارسة هواياتهم وبناء لياقتهم، وتحقيق التواصل بين طلاب كليات الجامعة.

    وقالت التعليم العالي: من المقرر أن يقام على هامش البطولة الأنشطة الموازية للترفيه ومشاركة الجماهير من طلبة وطالبات الجامعات الحاضرين لمسابقات الدورة.

    وتابعت التعليم العالي، وأحيط المجلس علمًا بقيام جامعة بنها بالتعاون مع الاتحاد الرياضي في تنظيم سباق الطريق القمي على مستوى الجامعات المصرية، وذلك يوم ١٥ أبريل الجاري.

    كما أحيط المجلس بالمؤتمر العلمي الدولي الأول "التربية البدنية والرياضية من الكفاية إلى الكفاءة"، والذي تنظمه كلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات، والمقرر انعقاده خلال الفترة من ١٧-١٨ أبريل الجاري.

    وأشارت التعليم العالي، إلى موافقة المجلس على اقتراح الاتحاد الإفريقي باستضافة مصر أولمبياد الجامعات 2025.

    إعلان

    إعلان

    إعلان