إعلان

حمامات عامة وأساطيل نقل.. ننشر تفاصيل استعدادات 4 محافظات لأمم أفريقيا

12:41 م الإثنين 01 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تستعد مجموعة من المحافظات التي تشهد ملاعبها مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي تنطلق 21 يوليو حتى 19 يوليو المقبلين من أجل الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة باستقبال فعاليات البطولة.

وتستضيف كل من (القاهرة - السويس - الإسكندرية - الإسماعيلية) مباريات البطولة، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بهذه المحافظات من أجل الظهور بالمظهر اللائق من تجديد للمنشآت الرياضية وتطويرها وتأهيل البنية التحتية وغيرها من الاستعدادات الأخرى.

وشكل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لجان للمرور على المحافظات التي سيقام بها فعاليات البطولة لمراجعة كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة في عدة محاور أهمها المنشآت (الرياضية - الصحية - الفندقية - الثقافية - السياحية) ومراجعة مستوى النظافة بتلك المحافظات والشوارع الرئيسية والمرافق العامة والطرق والإطفاء والمرور والساحات العامة وشاشات العرض والأنشطة الترفيهية والتسويقية واحتياجات المحافظات للظهور بالمظهر الحضاري اللائق بصورة مصر ومكانتها في القارة الأفريقية.

وتعمل التنمية المحلية على مجموعة من المحاور الأخرى في هذه المحافظات منها (المنشآت والمشروعات التي لها علاقة بفعاليات البطولة - خطة نقل الجماهير من وإلى أماكن إقامة المباريات - استكمال العلامات الإرشادية الخاصة بأماكن فعاليات البطولة - عمل دورات مياه عمومية ثابتة ومتحركة للجمهور- تحديد الأماكن التي تصلح لإقامة معارض للشباب لعرض منتجاتهم خاصة المتعلقة بفعاليات البطولة والمنتجات البيئية للمحافظات).

محافظة القاهرة

يجري العمل في العاصمة على عدة محاور منها خطة نقل الجماهير داخل المدن من وإلى أماكن إقامة المباريات، حيث تم الإشارة إلى تخصيص 1000 أتوبيس لخدمة البطولة من جميع الميادين تقوم بنقل الجمهور من الميادين والمحطات الرئيسية بالقاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية) إلى جميع الاستادات المختلفة التي ستقام عليها المباريات.

كما تم تركيب أجهزة تتبع لهذه الأتوبيسات لإحكام السيطرة على السائقين والتزامه بخطوط السير والالتزام بقواعد المرور، وتم وضع اللوجو الخاص بالبطولة على كل الأتوبيسات.
وتعمل المحافظة على التنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والجمعيات الأهلية لإقامة معارض خارج أبواب استادي (القاهرة - السلام) على الأرصفة المحيطة بهم لتكون مثالاً لشارع مصر المقام لشباب الخريجين بمنطقة الشيراتون بالنزهة، وذلك لتنفيذ أنشطة تسويقية وترفيهية وعرض صناعات يدوية ذات التراث المصري القديم، كما يجري التنسيق بين المحافظة والإنتاج الحربي لتوفير دورات مياع مؤقتة بكافة الشوراع المحيطة باستادات محافظة القاهرة.

وتستهدف العاصمة القيام بأعمال تجميل وتغيير بلاط الأرصفة والبردورات وإضافة أعمدة إنارة ودهانات للأسوار الخارجية في المنطقة المحيطة باستاد القاهرة.

وأعلنت محافظة القاهرة، اطلاق مسابقة "القاهرة بعيون ولادها" وذلك لتوثيق المشروعات والإنجازات المعاصرة في العاصمة وكذلك تراث المدينة، من خلال أفلام قصيرة سيتم عرضها خلال فترة بطولة الأمم الأفريقية على أن تعمل على إظهار الجوانب الإيجابية والصور الحضارية بالعاصمة.. لمعرفة التفاصيل.

الإسكندرية

استعدت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية بأسطول سيارات جاهزة تابعة لها، وكذلك الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء، كما سيتم تدعيم خطوط ترام المكس بالترامات الجديدة، إلى جانب التنسيق مع بعض الشركات الخاصة العاملة في مجال نقل الركاب للمشاركة في نقل الجماهير بأجر مناسب.

ونسقت المحافظة مع الإدارة العامة لمرور الإسكندرية لتحديد أماكن العلامات الإرشادية خاصة في مناطق الأنفاق والكباري، كما تم تحديد الأماكن التي تصل لإقامة معارض للشباب على هامش البطولة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الثقافة بشأن الإعداد لعدد من الاحتفالات الثقافية والموسيقية خلال البطولة.

وتستهدف الإسكندرية إقامة حفل فني من فرق المراكز الشبابية والثقافية داخل قلعة قايتباي للجاليات الأفريقية التي ستشارك فرقها بالبطولة، كما سيتم القيام بأعمال تزيين وتجميل لمنطقة مكتبة الإسكندرية إلى القلعة.

وأعدت المحافظة تصورًا لعدد من المناطق المقترحة لإقامة دورات المياه العمومية للجمهور، مع تغيير أعمدة الإنارة حول الاستاد واستبادلها بأعمدة زخرفية وتغيير الأرصفة المحيطة بالاستاد والقيام بأعمال رفع كفاءة وتطوير الاستاد.

السويس


أعدت محافظة السويس خطة لنقل الجماهير داخل المدن من وإلى أماكن إقامة المباريات بأجر مناسب واستخدام مرفق النقل الداخلي في وقت البطولة باستحداث وتعديل لمسارات خطوط موجودة بالفعل لنقل الجماهير للمنشأت الرياضية وتوحيد لون السيارات ووضع شعار البطولة عليها، بالإضافة إلى استكمال العلامات الإرشادية باللغة العربية والإنجليزية داخل المحافظة والتي تم تحديدها عن طريق الإدارة العامة لمرور السويس خلال مسار البطولة.

وحددت محافظة السويس 3 حدائق عامة بحي السويس ملاصق لاستادي السويس العام والجيش لإقامة معارض للشباب لعرض منتجاتهم ذات الطابع التذكاري، كما سيتم رفع كفاءة عدد من دورات المياه القريبة من الاستادات وأماكن التجمع بالإضافة إلى إنشاء دورة مياه متحركة، وتم البدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة عدد من الطرق الخاصة بمسار الفرق المشاركة.

الإسماعيلية
أعدت محافظة الإسماعيلية خطة بالتنسيق مع إدارتي المرور ومرفق النقل الداخلي بمدينة الإسماعيلية وجمعية نقل الركاب لنقل الجماهير، كما تم التنسيق بين المحافظة والإدارة العامة لمرور الإسماعيلية وهيئة الطرق والكباري لاستكمال العلامات الإرشادية باللغتين العربية والإنجليزية والتنسيق مع إدارة الدعاية والإعلان بمجلس مدينة الإسماعيلية لاستخدام الإعلانات على العلامات الارشادية.

وحددت المحافظة الأماكن التي تصلح لإقامة أسواق ومعارض للشباب لعرض منتجات المحافظة، مع مراعاة أن تكون قريبة من الجمهور وعلى رأسها (مكتبة مصر العامة - قصر الثقافة - حديقة الشيخ زايد).

كما تعمل المحافظة على إنشاء مجموعة من دورات المياه، بالإضافة إلى استكمال أعمال تطوير الميادين ورفع كفاءة عدد من الطرق وأعمال التجميل.

ورفعت وزارة التنمية المحلية درجة الاستعداد في مختلف المحافظات وخاصة الأربع التي تستضيف البطولة وهي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس، للظهور بالمظهر اللائق بالدولة المصرية خاصة مع رئاستها للاتحاد الأفريقي 2019، إلى جانب أهمية بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتعمل الوزارة على التنسيق مع باقي المحافظات التي لن تشهد فعاليات البطولة من أجل تحديد مواقع الأماكن والساحات التي تصلح لإقامة شاشات عرض مباريات البطولة.

فيديو قد يعجبك: