إعلان

"الإعلاميين" و"الأعلى للإعلام" يبحثان تقنين أوضاع ممارسي المهنة

05:25 م الخميس 07 مارس 2019

الدكتور طارق سعدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

بحث الدكتور طارق سعدة، القائم بأعمال نقيب الإعلاميين، اليوم الخميس، مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، سبل تطوير التعاون والتكامل بين النقابة والمجلس لضبط المشهد الإعلامي.

وذكرت نقابة الإعلاميين، في بيان لها، أن سعدة طرح خلال اللقاء الآليات الجديدة التي اتخذها مجلس النقابة لتقنين أوضاع العاملين بالوسائل الإعلامية من خلال مسارين، الأول حصول من تنطبق عليه شروط القيد بالجداول على عضوية النقابة، والثاني إعطاء تصاريح مزاولة مهنة محددة المدة لمن لم تنطبق عليهم الشروط، حيث إن القانون ٩٣ لسنة ٢٠١٦ يجرم ممارسة المهنة دون الحصول على العضوية أو التصريح بمزاولتها من نقابة الإعلاميين.

وقدم سعدة ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني اللذين أصدرتهما النقابة لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتعميمها على الوسائل الإعلامية المصرية، حيث إنهما ملزمان لكافة العاملين في المجال الإعلامي مسموعًا ومرئيًا وإلكترونيًا.

من جانبه، أبدى رئيس الأعلى للإعلام إعجابه بالطرح الذي قدمته نقابة الإعلاميين، واستدعى المستشار القانوني للمجلس المستشار أحمد عبدالعزيز لتحديد الشكل والصيغة القانونية لمزيد من التعاون والتكامل بين المجلس والنقيب من أجل ضبط المشهد الإعلامى والارتقاء بالعمل الإعلامي في مصر والعودة للمهنية.

وقال سعدة إنه وجد تعاونًا كبيرًا وترحيبًا من القامة الكبيرة مكرم محمد أحمد مع نقابة الإعلاميين من أجل الارتقاء بالمهنة والأداء الإعلامي خلال المرحلة القادمة حتى يواكب عجلة التنمية التي تشهدها الدولة المصرية حالياً.

فيديو قد يعجبك: