• بالشروط والمستندات المطلوبة.. ننشر تفاصيل الترشح لبعثة الحج الطبية

    01:00 م الخميس 07 مارس 2019

    كتب - أحمد جمعة:

    حددت وزارة الصحة، عددًا من الشروط الخاصة بالترشيح للبعثة الطبية خلال موسم الحج لعام 2019، مشددة على إعطاء الترشيح لهذه البعثة عناية خاصة لكونها مأمورية عمل، مع الشفافية التامة.

    وشملت الشروط، أن يكون المرشح من العاملين (المعينين أو المتعاقدين) بوزارة الصحة والهيئات والجهات التابعة، وأن يكون مضى على تعيينه أو تعاقده 10 سنوات على الأقل حتى 10 أغسطس 2019، فيما عدا الأطباء والصيادلة يكون مضى على تعيينهم أو تعاقدهم 5 سنوات على الأقل حتى 10 أغسطس 2019.

    كما يكون المرشح على رأس العمل ولم يحصل على إجازات بدون مرتب أو العمل جزءًا من الوقت، أو منتدب أو معار خارج وزارة الصحة، خلال آخر 3 سنوات.

    كما تشمل الشروط أن تكون التقارير السرية للمعينين في الـ 3 أعوام الأخيرة بدرجة ممتاز، أو يتم تقديم شهادة معتمدة ومختومة للمعينين والمتعاقدين من جهة العمل بحسن السير والسلوك للعاملين المتعاقدين الذين ليس لهم تقارير سرية، ولم يوقع عليه أي جزاءات في آخر عام بخصم من الراتب.

    ويجب ألا يقل عمر السيدات المتقدمات في آخر يونيو 2019 عن 45 عامًا بناءً على تعليمات السلطات السعودية خلال الأعوام السابقة، حيث لا يتم قبول المسار الإلكتروني (نظام منح التأشيرات) للسيدات الأقل من 45 عامًا.

    وشملت الشروط كذلك أن يكون المرشح سليم البنية وفي حالة صحية تمكنه من أداء الأعمال التي يُكلّف بها، بناءً على شهادة لياقة صحية للمرشح صادرة من مستشفى حكومي تابعة لوزارة الصحة تفيد باللياقة الطبية لعضوية البعثة الطبية، معتمدة ومختومة.

    كما حددت وزارة الصحة المستندات المطلوبة والتي تتضمن: استمارة الترشح معتمدة ومختومة نموذج رقم (1)، مدرج به إقرار بصحة البيانات والمستندات المرفقة بطلب الالتحاق وأيضًا الموافقة على العمل أثناء البعثة في أي موقع وفي أي وقت أو مهام توكل إليه، إلى جانب بيان الحالة الوظيفية معتمد ومختوم (يحرر بمعرفة جهة العمل)، وكذلك صورة بطاقة الرقم القومي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان