وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الأمهات المثاليات

07:01 م الأحد 31 مارس 2019
وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الأمهات المثاليات

وزارة التضامن الاجتماعى

القاهرة- أ ش أ:

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، الأحد، حفل تكريم للأمهات المثاليات بمقر الوزارة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الشريكة من المجتمع المدني والقطاع الخاص لتقديم بعض الهدايا الرمزية لهن.

ورحبت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية - في كلمتها التي ألقتها نيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي - بالأمهات المثاليات باعتبارهن نموذجا مشرفاً لسيدات مصر العظيمات.

وقالت الألفي، إن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لرعاية وتنمية الأسرة المصرية من خلال عدد من برامج الرعاية والتنمية والحماية الاجتماعية، حيث تقدم الدعم النقدي لأكثر من 2.5 مليون أسرة بما يزيد عن 114 مليار جنيه سنوياً.

من جانبه، أكد هشام مهران نائب رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاتصالات، أهمية التعاون بين الشركة والوزارة في التنمية الاجتماعية وتعد مساهمتهم في تكريم الأمهات المثالية لهذا العام إيمانا من الشركة بدورها في المسئولية المجتمعية، موضحا أن الشركة شاركت أيضاً في حملات للكشف المبكر على سرطان الثدي.

بدوره، أكد أحمد علي رئيس قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير، مدى تقدير المؤسسة للأمهات وعطائهن ورحلة كفاحهن ويعد هذا التكريم حلقة هامة في سلسلة التعاون المستمر بين الوزارة والمؤسسة في تقديم كافة الخدمات الاجتماعية للمجتمع المصري.

يشار إلى أن الوزارة قد أعلنت عن المسابقة في شهر ديسمبر الماضي وإغلاق باب التقدم 20 يناير الماضي، وحددت شروطها بأن لا يقل سن الأم عن 50 سنة، على أن يكون لديها اهتمام بالقراءة وعدد الأبناء لا يزيد عن 3، مع تأكيد قدرتها على الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة كما ينبغي أن يكون الأبناء حاصلين على مؤهل عالي.

وقامت الوزارة هذا العام بتكريم 32 أما مثالية منهم 3 أمهات على مستوى الجمهورية وأم عن كل محافظة، وأم من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة وأم بديلة، وأم شهيد شرطة وأم شهيد للقوات المسلحة.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان