إعلان

غرفة الشركات تُعلن حزمة إجراءات بشأن الحج السياحي.. تعرف عليها

07:11 ص الأحد 31 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وضعت غرفة شركات السياحة، آلية التضامن بين الشركات في تنظيم برامج الحج وفقًا للضوابط الصادرة عن وزارة السياحة، واستكمالًا لسياسة التطوير التكنولوجي لقيام الشركات بإنجاز متطلباتها في أسرع وقت ممكن.

والتضامن بين الشركات يتمثل في كل مستوى على حدى لبدء مرحلة توثيق عقود السكن للحجاج في مكة والمدينة ومراجعة عمليات الحج وحقائب الحجاج على المسار الالكتروني، وذلك بألا يقل عدد الحجاج داخل التضامن للمستوى الواحد عن 50 حاجا تحت أي ظرف من الظروف، وأن يكون التضامن في نفس المستوى "4 ـ 5 نجوم" أو بين المستوى البري أو بين المستوى الاقتصادي.

وتبدأ غدا الأحد وحتى الخميس المقبل، اجراءات التضامن بين الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج 1440 هـ، وفقا للضوابط المنظمة للحج بشأن إجراء التضامن بين الشركات السياحية المنفذة للحج.

وجاءت حزمة الاجراءات والتحذيرات التي اتخذتها كالآتي:

ـ ميكنة كافة إجراءات وخطوات التضامن، للتيسير على الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج للحفاظ على عنصري الوقت والجهد.

ـ اجراءات عملية التضامن تجرى في الغرفة خلال مواعيد العمل من صباحا وحتى الرابعة مساء، على مرحلتين:

ـ اعتماد التضامن بين الشركات الكترونيا.

ـ حضور مندوب الشركة بتفويض إلى الغرفة في الموعد الذي ستقوم الغرفة بتحديده للشركة رأس التضامن (على الموقع الإلكتروني للغرفة) لتسليم المستندات.

ـ عقب مراجعة الغرفة المستندات المقدمة سيتم تسليم الشيك الخاص بمبالغ جدية الحجز عن الحجاج الناجحين والمبالغ الزائدة إلى مندوب الشركة المفوض وإرسال ملف إقرارات التضامن إلى الوزارة.

ـ المواطنون الذين لم يحالفهم التوفيق في القرعة سوف يتوجهون لبنك مصر مباشرةً لاستلام مبلغ جدية الحجز وذلك بعد إعلان الغرفة ذلك في بيان رسمي.

ـ آلية إجراء التضامن تعتمد على، قبول التضامن بين الشركات السياحية بعدد 50 حاجا داخل التضامن الواحد ولن يقبل عدد حجاج بالتضامن أقل من ذلك، تحت أي ظرف من الظروف.

ـ السماح بالتضامن بين كافة مستويات البرامج (5 ـ 4 نجوم ـ اقتصادي ـ بري) مع توفير مشرف لكل برنامج داخل المستوى الواحد في حال وجود أكثر من مستوى داخل التضامن.

ـ ضرورة التزام الشركات بتحري الدقة عند رفع إقرارات التضامن على الموقع الإلكتروني، وذلك تفاديا لإهدار الوقت والجهد، بما يؤثر سلبا على مصلحة الشركة.

ـ إيقاف الغرفة إجراءات تسليم شيك مبلغ جدية الحجز وعدم إرسال ملف التضامنات إلى الوزارة، حال ثبوت عدم مطابقة أصول الإقرارات للملفات المرفوعة على الموقع الالكتروني عند مراجعة المستندات.

فيديو قد يعجبك: