• الأمطار تصيب معرض الإسكندرية للكتاب بالشلل.. ولجنة لحصر خسائر الناشرين

    01:57 م السبت 30 مارس 2019

    كتب- محمد عاطف:

    أصيب معرض الإسكندرية الدولي الـ15 للكتاب، اليوم بالشلل، بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بشكل كثيف، ما دفع الهيئة المصرية العامة للكتاب التي تنظم المعرض إلى منع دخول الجمهور، ومحاولة الحفاظ على كتب دور النشر المشاركة في المعرض.

    يأتي هذا في الوقت الذي أثرت الأمطار بشكل كبير على بعض دور النشر المشاركة في المعرض.

    وأكدت مصادر مطلعة بهيئة الكتاب، لمصراوي، السبت، أن الهيئة بصدد تشكيل لجنة مشتركة مع اتحاد الناشرين لمحاولة حصر الخسائر وتعويض الناشرين الذين تأثرت إصداراتهم جراء الأمطار، كما يحدث في مثل هذه الأحوال الطارئة.

    يشار إلى أن المعرض تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع كل من الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين ويستمر حتى 7 أبريل المقبل.

    ويضم المعرض إصدارات نحو 50 دار نشر مصرية وعربية، و160 فعالية ثقافية، إضافة إلى أجنحة لأربع دول عربية هى الكويت، الإمارات، سوريا، فلسطين، كما يستضيف المعرض داخل مكتبة الإسكندرية أجنحة للعديد من الهيئات الحكومية والعربية مثل وزارة الآثار، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، المجلس القومى للصحة النفسية، المركز القومى للترجمة، وقنصلية فلسطين، بالإضافة إلى مساحة كبيرة للباحثين والمفكرين من دول عربية عديدة ومبدعى الإسكندرية، وكذلك مساحة مخصصة لدور السوشيال ميديا، ومساحة لثقافة الطفل من خلال تنظيم ورش عمل وحفلات موسيقية.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان