إعلان

أحزاب "الناصري والحرية والعربي" يعلنون تأييد التعديلات الدستورية

06:46 م الأربعاء 27 مارس 2019

الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ميرا ابراهيم:
شهدت جلسة الحوار المجتمعي الرابعة لمناقشة التعديلات الدستورية، بحضور الأحزاب والقوي السياسية، إعلان موافقة أحزاب الناصري والحرية والعربي للعدل والمساواة، الموافقة على التعديلات.

وأعلن الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، موافقة حزبه على التعديلات الدستورية، موضحا أنها "ليست قرآنا ولكنها تتغير بتغير الظروف الاجتماعية والسياسية".

جاء ذلك في جلسة الحوار المجتمعي، حول التعديلات الدستورية، اليوم الأربعاء، بحضور ممثلي الأحزاب السياسية وشخصيات عامة.

وأوضح "أبو العلا" أن دستور 2014 وضع في ظل الظروف التي كانت تحيط بالمجتمع من انفلات أمنى وظروف اقتصادية واجتماعية صعبة للغاية.

وأضاف: "الفترة منذ إقرار الدستور حتى الآن هي انتقالية للقيادة التى كانت موجودة".

وأعلن رئيس الحزب الناصري، تأييده للمواد الخاصة بالسلطة القضائية في التعديلات الدستورية، وكذلك مادة العمال والفلاحين وزيادة نسبتهم فى البرلمان على أن يتم التعريف الحقيقي للعامل والفلاح.

وقال إن "العمال والفلاحين يمثلون أكبر نسبة في المجتمع ويجب أن يكونا ممثلين في البرلمان".

وأبدى رئيس الحزب الناصرى موافقته على وجود غرفة ثانية للبرلمان وهو مجلس الشيوخ وكذلك أن يكون هناك نائبًا لرئيس الجمهورية.

من جانبه قال الشيخ على فريج رئيس الحزب العربي للعدل والمساواة، إن الموافقة على التعديلات تأتي للثقة في نواب الشعب، متابعًا: "الدساتير صناعة البشر، وتلائم المرحلة الحالية التي يمر بها الوطن ومعظم الدول تعدل دساتيرها وبعد ثورة يونيو وعودة الأمن والأمان لمصر لابد أن يكون لدينا دستور يليق بمصر الجديدة".

ولفت إلى أن سيناء أصبحت خالية من الإرهاب، وسيكون هناك مؤتمرًا حاشدًا لجميع القبائل في أسوان الأسبوع المقبل؛ للتعريف بأهمية التعديلات الدستورية".

وأعلن مجدي علام، نائب رئيس حزب الحرية، موافقة الحزب على مشروع التعديلات الدستورية، لافتا إلى أن مشروع التعديلات به نصوص تتفق مع الدستور الحالي ولا تخالفها.

وقال إن مصر أنشأت 10 دساتير منذ إعلان 1866، منهم 6 دساتير لم يعقد لها هيئة تأسيسية دستورية، و45 تعديلات طُرحت من مجلس النواب وهذا الطرح ليس جديدًا على مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان