إعلان

"القصبي" لوفد أوزبكستاني: مصر تهتم بالشباب بشكل غير مسبوق

08:47 م الثلاثاء 26 مارس 2019

عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر

كتب - أحمد علي:
قال الدكتور عبدالهادى القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، إن مجال الشباب والرياضة شهد طفرة غير مسبوقة؛ حيث إن القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي أولت قطاع الشباب اهتمامًا خاصًا، بل وخصص العديد من المؤتمرات الداخلية والخارجية بصفة دورية مع أبنائه من الشباب وتخرج عنها توصيات مدعمة بقرارات رئاسية تلبية لأفكار الشباب وطموحاتهم فى بناء المجتمع ونهضته.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس ائتلاف دعم مصر، اليوم الثلاثاء، وفدًا من دولة أوزبكستان يضم الدكتور الشريف عجان مؤمن جانوف نائب وزير الرياضة والتربية البدنية، ومراد الله عالم أييف رئيس اتحاد الشباب بجمهورية أزوباكستان، والسفير أبيك عارف عثمانوف سفير دولة أزوباكستان بالقاهرة.

وأوضح "القصبي" أن الرئيس السيسي أسس الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لإعداد القادة حتى يتحمل جيل الشباب مسئولياته، هذا بالإضافة إلى وجود الشباب في مختلف مؤسسات الدولة كوزراء ومحافظين ونواب.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى عمق العلاقات بين القاهرة وأزوباكستان؛ حيث إن مصر تعد من أولى الدول التى اعترفت باستقلال أزوباكستان عام 1991 وامتدت تلك العلاقات حتى هذا التاريخ حيث زارها الرئيس السيسى فى سبمتبر 2018 وكانت زيارة تاريخية وقع خلالها مع نظيره الأزوباكستانى 11 اتفاقية تعاون فى جميع المجالات ثم أعقبها زيارة لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ثم زيارة رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية لأزوباكستان لدعم تلك العلاقات.

ومن جانبه أكد الدكتور شريف مؤمن جانوف أنه لمس خلال زيارته ماحدث فى مصر من تغيرات فى جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والرياضية، موضحا أن أزوباكستان تشهد أيضا طفرة فى ظل دعم الاقتصاد الوطنى وسيادة القانون ودعم قطاعات الشباب والتعليم.

كما أشار المهندس أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة ورئيس حزب مستقبل وطن إلى المناخ الطيب الداعم للشباب في مصر ومايحظى به الشباب من اهتمام من قبل الدولة.

فيديو قد يعجبك: