• "رياضة النواب" تعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء اتحادات الجامعات

    06:42 م الأحد 24 مارس 2019

    كتب- أسامة عبدالكريم:

    عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، صباح اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

    واستهدف اللقاء الذي حضره 27 رئيس اتحاد يمثلون جامعات مصر بمحافظاتها المختلفة، ترسيخ الثقافة البرلمانية التوعية السياسية للشباب، وذلك بمشاركة الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي.

    وأكد رشاد، أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز التواصل بين مؤسسات الدولة وبين الشباب، بما يسهم في زيادة الترابط وتعزيز الثقة، وتوعيتهم بمختلف القضايا، والاستماع لشكواهم ومقترحاتهم.

    وتطرق الاجتماع للحديث عن التعديلات الدستورية والهدف منها، وتوعيتهم بما تضمنته؛ حيث إنها تضمنت إصلاحات لجميع السلطات "التنفيذية والقضائية والتشريعية" بما يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

    كما جرى الاستماع للشباب وما يدور في أذهانهم حول هذه القضية، والرد على جميع الشائعات المتناقلة التي أثيرت على التعديلات وطمأنة الشباب.

    وقال رشاد، إن رؤساء اتحادات الجامعات هم قادة المستقبل لأنهم دائما ما يكونوا على وشك الانتهاء من المرحلة الجامعية والانتقال لمرحلة المشاركة المجتمعية، لافتا إلى أن خبراتهم وثقافتهم ستصب في النهاية في مصلحة الدولة الوطنية.

    ومن جانبهم عبر رؤساء الاتحادات، عن بالغ سعادتهم بترسيخ أطر التواصل مع مجلس النواب ممثلا في لجنة الشباب والرياضة، بما يساعدهم في توفير مناخ جيد يعبرون من خلاله عن طموحاتهم ومشكلاتهم.

    وطالب رؤساء الاتحاد، بتعديل اللوائح الطلابية فيما يتعلق بتحفيز الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، وتوعية هيئات التدريس بغرس تحفيز الطلاب، بالإضافة إلى ضرورة إقامة ورش عمل والقيام بزيارات إلى الهيئات الشبابية.

    وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، على أهمية الأنشطة الطلابية والدور الذي يقوم به رؤساء اتحادات الجامعات في هذا الشأن للتوعية بأهمية المشاركة، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماعا معهم خلال الأسبوعين المقبلين لمناقشة مقترحاتهم بشأن الاتحاد، والمشاكل التي تواجه جامعاتهم.

    إعلان

    إعلان