إعلان

تنشيطا للسياحة بأسوان.. "الصوت والضوء" تعيد إضاءة جزيرة معبد فيلة

03:39 م الأحد 17 مارس 2019

إضاءة جزيرة معبد فيلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
أعلنت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، إعادة توزيع الإضاءة الخارجية لجزيرة فيله بعد رفع كفاءة معابدها التي شملت تهذيب الاشجار المحيطة بجزيرة المعبد وإزالة المخلفات والحشائش وذلك بالتعاون مع محافظة أسوان ووزارة الآثار.
ونوهت الشركة في بيان اليوم، إلى تزويد المعبد بمرسى إضافي لمرسى وزارة الآثار لرفع كفاءة استقبال السائحين وزيادة عامل السلامة والأمان حتى يستوعب أكبر عدد من الزائرين حيث إن وزارة الآثار زودت المعبد بلوحات إرشادية جديدة للسائحين.
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الآثار والشركة على جذب السائحين ليلا بمعبد فيلة حيث كانت كثرة الأشجار تعيق الإضاءة في هذه المنطقة ليلا لإظهار جمالها.
وقال سامح سعد رئيس الصوت والضوء إنه بالتعاون مع وزارة الآثار ومحافظة أسوان تم تجميل جزيرة فيلة وإزالة الأشجار العشوائية والحشائش ورفع كفاءة المنطقة المحيطة للمعبد والتي عملت على إظهار جماليات المعبد من نهر النيل ليلا.
وتابع: "أعادت شركة الصوت والضوء توزيع الإضاءة الخارجية للجزيرة لإظهار ها بشكل مبهر وفقا لأساليب الإضاءات الحديثة والتي من شأنها فتح آفاقا جديدة للسياحة في هذه المنطقة وإتاحة الفرصة للسائحين التواجد ليلا والتقاط الصور التذكارية التى تساعد على ترويج السياحة لأسوان".
وأكد سعد، أن الإضاءة الليلية ومشروع تطوير جزيرة فيله هو من شأنه أيضا خدمة عروض الصوت والضوء بمعبد فيله وجذب أكبر عدد من السائحين لحضور العرض ودعم محافظة أسوان وخصوصا بعد تتويجها من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي عاصمة الشباب الأفريقي.
47c4a932-9e57-4eb0-b18c-6c2494a8857c

فيديو قد يعجبك: