إعلان

"دينية النواب" تطالب الحكومة بترميم المساجد الأثرية

02:22 م الإثنين 11 مارس 2019

الدكتور أسامة العبد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، الحكومة بالعمل على ترميم المساجد الأثرية في جميع المحافظات وافتتاح المساجد المغلقة.

وطالبت لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، بحضور وزيري الأوقاف والآثار، بحماية المساجد الأثرية من السرقة.

وأوضح الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، أن الأشياء الثمينة كانت تُسرق من هذه المساجد، مطالبًا بحمايتها.

كما أوصت اللجنة الدينية الحكومة بدعم تمويل عملية تطوير المساجد الأثرية وتخصيص جزء من الموازنة القادمة لصالح المساجد الأثرية، ليكون على الأقل 100 مليون جنيه، لوزارة الأوقاف.

وتساءل الدكتور أسامة العبد، عما تم اتخاذه من إجراءات بشأن تطوير بعض المساجد التي زارتها اللجنة في الدرب الأحمر ومنها مسجد فاطمة الشقراء.

وعقب وزير الأثار خالد العناني، بأن الانتهاء من مئذنة المسجد قبل شهر رمضان المقبل.

وأوضح "العبد"، أن اجتماع اللجنة اليوم؛ للوقوف على خطة عمل وزارتي الآثار والأوقاف لتطوير المساجد الأثرية، وأن اللجنة تعد لجلسة أخرى بخصوص الكنائس والمعابد ومسار الرحلة المقدسة، قائلا: "لأننا لجنة دينية لكل الأديان وليست لجنة الشئون الإسلامية فقط"، مشيرا إلى أن وزيري الآثار والأوقاف تبذلان جهودا كبيرة في تطوير المساجد الأثرية واللجنة تشكرهما على هذه الجهود، وتستهدف معرفة الخطة المستقبلية لعمل كل وزارة منهما في المساجد الأثرية، فمصر عامرة بالمساجد الأثرية سواء في القاهرة أو باقي المحافظات.

فيديو قد يعجبك: