"حالة من عدم الاستقرار".. الأرصاد: موجة طقس سيئ جديدة في هذا التوقيت

01:53 م السبت 09 فبراير 2019

كتب- محمد عبدالناصر:
قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من منتصف الأسبوع الجاري، بانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأضاف عطا لمصراوي، أنه بداية من يوم الاثنين ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على شمال البلاد وشمال سيناء، قد تمتد إلى القاهرة وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين، لافتًا إلى أن هذه الموجة من البرودة ستكون مشابهة لما حدثت يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي من حيث كمية المطر وبرودة الجو.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تبلغ الموجة ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء.، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي عواصف ترابية أو رملية على القاهرة.

وطالب رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة خاصة في فترات الليل، إضافة إلى توخِّي الحذر في أثناء القيادة بسبب وجود الشبورة المائية في الساعات المتؤخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، والالتزام الكامل بتعليمات المرور.

إعلان

إعلان

إعلان