إعلان

الحكومة: نقل عدد من الموظفين إلى الشهر العقاري

12:40 م الخميس 26 ديسمبر 2019

الوزير عمر مروان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عرض المستشار عمر مروان، وزير العدل، جهود تطوير العمل بمكاتب الشهر العقاري، خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس بتشكيله الجديد، اليوم الخميس.

وطالب وزير العدل بسرعة تنفيذ قرار رئيس الوزراء بنقل ما يزيد على ألف موظف للعمل بمكاتب الشهر العقاري، وسد العجز به.

وفي هذا الإطار، شدد رئيس الوزراء على ضرورة تنفيذ كل الجهات قرارات النقل للموظفين المحددين في أقرب وقت، ومتابعة ذلك من مجلس الوزراء.

من ناحية أخرى، أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع إلى أن يوم غد الجمعة، سيشهد تنظيم ماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة، والذي يشارك فيه نحو 20 ألف شاب، وتستضيفه مدينة السويس هذا العام لصالح المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة، في إطار تأكيد الوزارة على الدور المجتمعي للرياضة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن يومي 6 و 7 يناير المقبل يشهد قدوم كبار نجوم العالم في كرة القدم إلى مصر، حيث سيتم تنظيم مُباراة استعراضية تحت سفح الأهرامات، كما سيشهد اليوم التالي للمباراة تنظيم احتفالية الإعلان عن أفضل لاعب كرة قدم في إفريقيا لعام 2019، والتي ستقام في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

من جانبها عرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقريراً حول جهود الوزارة في التحرك لتنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" التي كلف رئيس الجمهورية باطلاقها في منتدى شباب العالم في نسخته الأخيرة، لافتة إلى أن تحرك الوزارة يتم عبر عدة اتجاهات لتنفيذ تكليفات الرئيس، مشيرة إلى أنها ستزور محافظة الفيوم الأسبوع المقبل، برفقة نواب المحافظة، لكون هذه المحافظة تصنف بأنها الأكثر تصديراً للمهاجرين، مؤكدة أن هناك جهوداً تتم بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذا جهود للتوعية مع وزارة الشباب والرياضة، ولتوفير فرص عمل للشباب.

وعرض الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي تقريراً حول المؤتمر الدولي الـ 46 لرابطة علماء مصر في أمريكا وكندا، الذي نظمته الوزارة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأكد الوزير أن المؤتمر يشكل فرصة عامة للتواصل مع علماء مصر في الخارج في مختلف المجالات، الذين يأتون إلى مصر يملؤهم الشغف للمشاركة في مرحلة البناء التي يعيشها الوطن ونقل خبراتهم وامكاناتهم وتقديم اسهاماتهم لصالح وطنهم وأبناء الوطن.

فيديو قد يعجبك: