برلماني يطالب بإعادة تقسيم محافظة السويس إداريًا وإنشاء مدينة الجناين

11:55 ص الأحد 13 أكتوبر 2019
برلماني يطالب بإعادة تقسيم محافظة السويس إداريًا وإنشاء مدينة الجناين

مجلس النواب

كتب- محمد نصار:

قدم النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، طلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن إعادة تقسيم محافظة السويس إداريًا بإنشاء مدينة جديدة للجناين بدلًا من حي الجناين وإنشاء حي السلام.

وقال كمال، في طلبه، إنه استنادًا إلى المادة 134 من الدستور برجاء التكرم بتوجيه طلب إحاطه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية حول المشاكل التي تعاني منها محافظة السويس بسبب تعثر مشاريع التنمية المحلية بالمحافظة أبرزها عدم إعمال المخطط العام والتفصيلي للمحافظة.

وطالب نائب السويس، بضرورة إعادة النظر في تقسيم محافظة السويس إداريًا وإنشاء حي السلام نظرًا للمساحة الكبيرة لهذه المنطقة وتوفير مخصصات مالية لها لتطوير البنية الأساسية للمنطقة التي يقطنها عشرات الآلاف من الأسر، فضلًا عن إنشاء مدينة الجناين، موضحًا أن هذا الطلب يستهدف توفير خدمات أفضل للمواطنين فى مناحي الحياة المختلفة من أجل التنمية الحقيقية.

وأرفق النائب مع الطلب، مذكرة شارحة وملفًا كاملًا عن مقومات وإمكانيات وموقع مدينة السلام وحي الجناين، والمشاكل التي يعاني منها وآليات حلها في ظل التوسعات العمرانية الجديدة.

إعلان

إعلان